web site counter

بينهم المطارد نبيل حلبية

3 شهداء وجرحى في بلدتي أبو ديس والعيزرية

القدس المحتلة - صفا

ارتقى ثلاثة شهداء وأصيب آخرين برصاص الاحتلال في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة، صباح الأحد، بعد مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

ونعت مساجد بلدتي أبو ديس والعيزرية الشهداء الذين ارتقوا خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال استمرت نحو 7 ساعات، وهم المطارد نبيل حلبية والشابين مهند أحمد عفانة وموسى ضياء زعرور (22 عاما).

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات بالرصاص الحي من بلدة أبوديس، ونقلت بسيارة الاسعاف إلى مستشفيات بيت لحم جنوب القدس المحتلة.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة بأن إصابتين حرجتين للغاية برصاص الاحتلال الاسرائيلي في أبوديس، وصلتا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، إحداها في الظهر والثانية في الصدر.

ونقل الشهيدان مهند عفانة وموسى زعرور للعلاج في إحدى العيادات الصحية بالبلدة، وأعلن لاحقا عن استشهادهما في مساجد البلدتين، فيما اختطف الاحتلال جثمان الشهيد نبيل حلبية.  

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس فجر اليوم وحاصرت المنزل الذي يأوي فيه المطارد نبيل حلبية من جميع الجهات، واندلع اشتباك مسلح بينه والقوات،  ثم قصفت المنزل بقذائف " الانيرجا".

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال هدمت جزءا من المنزل الذي تحصن فيها المطارد نبيل حلبية، ثم اختطف الجنود جثمانه في آلية عسكرية "جرافة".

واعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل خلال حصار المطارد نبيل حلبية، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب المنزل والشبان خلال مواجهات اندلعت في محيطه، وحلقت مروحية في سماء البلدة.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية الإضراب الشامل في بلدتي أبو ديس والعيزرية، حدادا على أرواح الثلاثة شهداء.

وتطارد قوات الاحتلال الشاب نبيل حلبية منذ نحو عامين، وحاولت اغتياله عدة مرات، ونفذت حملات اعتقالات واسعة وتنكيل بأهالي بلدة أبو ديس للضغط عليهم من أجل تسليمه.

م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك