web site counter

الصحة: 10 مجازر ارتكبتها قوات الإحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية

صفا

ارتكبت قوات الإحتلال الاسرائيلي بكل اجرام ووحشية  10 مجازر خلال ال 24 ساعة الماضية في قطاع غزة راح ضحيتها 231 شهيداً. استهدفت فيها عدد من المستشفيات و مدارس تؤوي النازحين.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي الى 9488 شهيدا منهم 3900 طفلا و 2509 سيدة وإصابة 24158 الف بجراح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت مساء أمس الجمعة بوابة مجمع الشفاء الطبي وقصفت سيارات الإسعاف التي كانت تستعد لتقلّ جرحى الى معبر رفح للعلاج في الخارج.

وأعلنت وزارة الصحة عن وقوع 15 شهيدا واكثر من 60 جريح من الطواقم الطبية والجرحى والنازحين جراء هذه المجزرة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق مشفى الشفاء.

كما قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي بوابة مستشفى القدس في تل الهوى غربي مدينة غزة أسفر عن وقوع العديد من الإصابات بين النازحين.

وقصفت طائرات الإحتلال مدخل مستشفى النصر للأطفال غربي مدينة غزة أدى الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى .

ولم تسلم المدارس التي يؤوي اليها النازحين من القصف, فارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني المجرم مجزرة في مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين بمخيم جباليا أسفرت عن استشهاد 12 وجرح ما يزيد عن 54 حتى اللحظة.

وفي منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة, ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في مدرسة تابعة للانروا تؤوي نازحين ما أدى الى ارتقاء 50 شهيداً وجريحاً في جريمة حرب مكتملة الأركان .

وأفادت وزارة الصحة بأن الإحتلال يتعمد إرهاب المنظومة الصحية من خلال قصف محيط المستشفيات مؤكدة ان المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لمراجعة موقفه إزاء كل هذه المجازر.

واستهدفت طائرات الاحتلال مولد الكهرباء الرئيس في مستشفى الوفاء بمدينة غزة لتتسبب بحريق كبير في المكان أخرج المولد عن الخدمة

من جهته أكد المدير العام للمستشفيات محمد زقوت عدم تمكن الجرحى من الوصول الى معبر رفح اليوم السبت خوفاً من استهدافهم.

وأشار الى عدم تمكنهم من إيصال   المساعدات الطبية  الى مستشفيات غزة والشمال بينها الشفاء والإندونيسي منذ أيام.

/ تعليق عبر الفيس بوك