web site counter

الجيش اليمني في صنعاء يعلن قصف الكيان بالصواريخ والمسيّرات

صنعاء - صفا

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع، يوم الثلاثاء، عن استهداف الكيان الإسرائيلي بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة؛ نصرةً لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان همجي منذ 25 يومًا.

وقال سريع، وفق متابعة وكالة "صفا": "نحن ومن واقع الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والوطنية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة كان لا بد للقوات المسلحة اليمنية أن تقوم بواجبها بالتوكل على الله وانتصاراً للمظلومية التاريخية للشعب الفلسطيني العزيز".

وأضاف "قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وذكر أن "هذه العملية هي الثالثة نصرة لإخواننا المظلومين في فلسطين".

وأكد  استمرار القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي.


وشدد على أن "موقف شعبنا اليمني تجاه القضية الفلسطينية ثابت ومبدئي، وأن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في الدفاع عن النفس ونيل حقوقه المشروعة كاملة".

وأوضح أن "ما يزعزع المنطقة ويوسع من دائرة الصراع هو استمرار كيان العدو الصهيوني في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة وكل فلسطين المحتلة".

وكان جيش الاحتلال زعم اليوم اعتراض صاروخ بالستي أطلق من منطقة البحر الأحمر تجاه جنوبي الكيان.

وذكر الناطق العسكري، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن منظومة صواريخ "خيتس" المضادة للصواريخ بعيدة المدى اعترضت الصاروخ فوق البحر الأحمر وقبيل وصوله سماء ايلات، مشيرًا إلى أن هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه المنظومة خلال الحرب.

كما ادّعي الناطق العسكري اعتراض طائرة مسيرة في المياه الدولية قبالة إيلات في وقت سابق من اليوم.

وقال موقع "والا" العبري إن الصاروخ والطائرة أطلقت على يد الحوثيين في اليمن.

فيما نقل عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن الأمن الإسرائيلي يدرس الرد العسكري على هجمات الحوثيين الأخيرة.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك