web site counter

يوم على توقف مولدات الشفاء والإندونيسي

8525 شهيدًا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

غزة - صفا

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، يوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 8525 شهيدا منهم 3542 طفلا و2187 سيدة وإصابة 21543 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأكد الناطق باسم الصحة بدء العد التنازلي لتوقف المولد الكهربائي الرئيس في مجمع الشفاء الطبي وكذلك المولد الكهربائي الرئيسي في مستشفى الاندونيسي مع نهاية يوم غد الأربعاء.

وقال القدرة إن الاحتلال ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 216 شهيدا معظمهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة الذي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها مناطق آمنة؛ وبذلك يرتفع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 926 مجزرة.

وأوضح القدرة أن الصحة تلقت 2000 بلاغا عن مفقودين منهم 1100 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض.

وشدد القدرة على أن الاحتلال يتعمد استهداف المنظومة الصحية، مما أدى إلى استشهاد 130 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف، واستهدف الاحتلال 57 مؤسسة صحية، حيث خرج 15 مستشفى و 32 مركز رعاية أولية عن الخدمة.

وناشد الناطق باسم الصحة رئيس الجمهورية التركية الطيب رجب أردوغان بألا يسمح بطمس المعلم الإنساني التركي في غزة، في إشارة إلى مستشفى الصداقة التركي الذي لا زال مهددا ودمرت أجزاء منه نتيجة قصفه صباح اليوم.

وجدد القدرة مناشدته لكافة الأطراف للتدخل والعمل على إجراءات عملية تشمل فتح معبر رفح وتفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتحييدها عن الاستهداف والتهديد.

/ تعليق عبر الفيس بوك