web site counter

جلهم من الأطفال والنساء

481 شهيدًا في 43 مجزرة جديدة بغزة خلال الساعات الماضية

غزة - صفا

لليوم العشرين على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب عشرات المجازر المروعة بحق المواطنين وقصف المنازل المكتظة بالسكان، مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

وفجر اليوم، واصلت طائرات الاحتلال قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها في مختلف أنحاء القطاع، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 43 مجزرة في الساعات الماضية، راح ضحيتها 481 شهيدًا، غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم أنها آمنة.

وأوضحت أن الاحتلال تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5224 شهيدًا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض. 

بدوره، أفاد مراسل وكالة "صفا" باستشهاد 17 مواطنًا وإصابة نحو 100 آخرين، إثر قصف طائرات الاحتلال مربع سكني في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأشار إلى انتشال 23 شهيدًا من تحت أنقاض منزل عائلة الأسطل بخان يونس،  وما زال البحث عن مفقودين مستمرًا.

 من جهتها، ذكرت وزارة الصحة في غزة أن عددًا كبيرًا من الشهداء وصل إلى مجمع ناصر الطبي في جنوب القطاع إثر استهدافات متكررة على منازل المواطنين من عائلة أبو شمالة والنبريص والكاضمي، بالإضافة إلى نازحين من عدة عائلات. 

وفي السياق، استشهد خمسة مواطنين وأصيب 13 آخربن في قصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة "غالية" في بيت لاهيا شمال القطاع. 

وأفادت وزارة الداخلية بغزة بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلين لعائلة أبو حصيرة، وعبد اللطيف، على رؤوس ساكنيهما في شارع النفق وسط مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

وكان 12 مواطنًا، بينهم أطفال ونساء من عائلة الدحدوح استُشهدوا بعد قصف منزل لجأوا إليه في مخيم النصيرات، بينهم زوجة الزميل الصحفي مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح وابنه وابنته وحفيدته. 

والشهداء هم:
1- آمنة شعبان إبراهيم الدحدوح (زوجة الأستاذ وائل)
2- محمود وائل حمدان الدحدوح 
3- شام وائل حمدان الدحدوح
4- أيمن جابر شعبان الدحدوح 
5- هدير جابر شعبان الدحدوح
6- آدم مجدي جابر الدحدوح
7- آمنة شعبان جابر الدحدوح
8- ميار محمد أمين الدحدوح
9- ملك محمد أمين الدحدوح 
10- ميس محمد أمين الدحدوح 
11- مجد محمد أمين الدحدوح
12- نداء شعبان إبراهيم الدحدوح

وكانت وزارة الصحة قالت إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 688 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 4807 شهيدًا، وما زال ضعف ذلك تحت الأنقاض.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك