web site counter

خلال 24 ساعة الماضية

756 شهيدًا بينهم 344 طفلًا في 44 مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بغزة

غزة - صفا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم التاسع عشر على التوالي، ارتكاب عشرات المجازر المروعة بحق المواطنين وقصف المنازل المكتظة بالسكان، مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

وفجر اليوم، واصلت طائرات الاحتلال قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها في مختلف أنحاء القطاع، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة باستشهاد 756، من بينهم 344 طفلًا في 44 مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وأشار إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 6546 شهيدًا منهم 2704 طفلًا و1584 سيدة و364 مسنًا، إضافة إلى إصابة 17439 مواطنًا. 

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية في غزة أن 36 مواطنًا استشهدوا، وأصيب العشرات في سلسلة غارات على عدة منازل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى وجود شهداء وجرحى في قصف طائرات الاحتلال على منزلين في حي الصفطاوي وبير النعجة شمالي غزة.

بدوره، أشار مراسل "صفا" إلى استشهاد 11 مواطنًا جراء قصف الاحتلال منزل لعائلة زينو في شارع يافا شرق مدينة غزة.

وفي حي الزيتون شرقي غزة، استشهد 8 مواطنين، بينهم نساء وأطفال، وأُصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف منزل لعائلة الرملاوي في الحي.

وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا غربي مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين وإصابة عدد آخر، بالإضافة إلى استشهاد 5 مواطنين وعشرات الإصابات في قصف منزل لعائلة "الفرا" في خان يونس.

كما استشهد 9 مواطنين، وأصيب 15 آخرين، جراء قصف الاحتلال بناية سكنية تعود لعائلة الهليس قرب مستشفى القدس في حي تل الهوى جنوب غربي غزة.

وأفادت وزارة الداخلية بوجود شهداء وجرحى في قصف طائرات الاحتلال على منزل مأهول لعائلة "أبو غبن" في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال مخبزًا بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين.

وبلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الجاري، 5791 شهيدًا، منهم 2360 طفلًا و1292 سيدة وفتاة، و295 مسنًا، بالإضافة إلى 1550 شهيدًا مفقودًا تحت الأنقاض، فيما أصيب 16297 مواطنًا.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك