web site counter

خلال الساعات الماضية

436 شهيدًا بينهم 182 طفلًا في 23 مجزرة جديدة بغزة

غزة - صفا

لليوم السابع عشر على التوالي، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها وهجماتها العنيفة على قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

وشنت طائرات الاحتلال فجر الاثنين، غارات على مناطق واسعة من القطاع، مستهدفة منازل المواطنين في شمال وجنوب القطاع، وشرق مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 23 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 436 شهيدًا منهم 182 طفلًا وغالبيتهم من جنوب القطاع.

بدوره، ذكر  المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن عشرات الغارات شنها الاحتلال على مختلف محافظات قطاع غزة الليلة الماضية، استهدفت بعضها بالقصف المباشر أكثر من 18 منزلًا وبناية سكنية مأهولة بالمواطنين، ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الإصابات، أبرزها استهداف منزل شمال القطاع وارتقاء 17 شهيدًا. 

فيما أفادت وزارة الداخلية في غزة بأن 17 مواطنًا استشهدوا وعشرات الإصابات في قصف الاحتلال صباح اليوم، منزلاً لعائلة البطش في جبالياو شقة سكنية في حي الفالوجا شمال القطاع. 

وبحسب مراسل وكالة "صفا"، فإن 10 مواطنين استشهدوا في قصف الاختلال منزل لعائلة أبو دان بدير البلح وسط قطاع غزة. 

وأشار إلى استشهاد  أكثر من 15 مواطنًا في قصف عدة منازل غربي وشرقي مدينة رفح. 

 وفي السياق، استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عبد الغفور في السطر الغربي بخان يونس. ما أدى لاستشهاد  4 مواطنين. 

وبلغت حصيلة قصف منزلي عائلتي رشوان والزيناتي في خان يونس 11 شهيدًا. 

كما جرى انتشال 5 شهداء وعدد من الإصابات من منزل لعائلة أبو شحادة الذي استهدفه طيران الاحتلال شرق خان يونس.


وكانت وزارة الصحة بغزة  أوضحت أن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغ 4651 شهيدًا منهم 1873 طفلًا و1023 سيدة و187 مسنًا، إضافة إلى إصابة 14245 مواطنًا بجراح مختلفة.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك