web site counter

اثنان بقصف مسجد بمخيم جنين

5 شهداء برصاص الاحتلال شمالي الضفة

جنين - صفا

استشهد شابان وأصيب خمسة آخرون بقصف نفذه الاحتلال منتصف ليلة الأحد، على مسجد الأنصار في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب وصل وكالة (صفا) نسخة عنه أن طواقمه نقلت شهيدين  من مسجد الأنصار في حي الدمج في مخيم جنين عقب قصفه بطائرات الاحتلال".

وأشار الهلال الأحمر إلى إصابة خمسة آخرين جراح ثلاثة منهم وصفت بالخطيرة، واثنين آخرين بالمتوسطة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة".

وحتى اللحظة لم تعرف هوية الشهيدين بحسب المصادر الطبية خاصة وأنه وصل أحد الشهيدين أشلاءً محترقة، ومقطوع الرأس والأطراف.

وعقب سماع دوي الانفجار دوت صفارات الإنذار لتحذير الأهالي والمقاومين في المخيم من تبعات القصف والتصدي لأي تسلل محتمل للقوات الخاصة، كم نعت سماعات المساجد الشهيد ودعت للخروج بمسيرة غاضبة للتنديد بجريمة الاحتلال.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال أن "مقاتلة للجيش استهدفت مجموعة مقاومين في مسجدٍ بمخيم جنين تابعة لحركتي حماس والجهاد، وأن المجموعة المستهدفة كانت تخطط لهجوم وشيك"

وفي سياق متصل، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم، مدينة طوباس وبلدة طمون معززة بجرافة عسكرية في محاولة لاعتقال عدد من الشبان، إلا أنها فشلت.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في طوباس وطمون، ما أدى لاستشهاد الشاب عدنان جهاد بني عودة (19 عامًا) بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال انسحاب قوات الاحتلال من بلدة طمون.

وفي نابلس، اقتحمت قوة كبيرة مخيم عسكر شرق المدينة، واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين المقاومين والقوات، ما أدى لاستشهاد الشاب مالك جميل شرقاوي( 26 عامًا) برصاصة في القلب.

وفي السياق،  أفادت وزارة الصحة بوصول شهيد برصاص الاحتلال من قباطية إلى مستشفى جنين الحكومي، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ الفجر إلى 5 شهداء، ومنذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 90 شهيدًا.

صورة الانصار.jpg

ومسجد الأنصار في حارة الدمج بمخيم جنين قد تعرض لعملية تدمير خلال عملية الاحتلال على المخيم التي أسماها بيت وحديقة، في 3/7 ، وقال الاحتلال إنه اكتشف نفقاً للمقاومة أسفل المسجد.

غ ك/ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك