web site counter

إحصائيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة - صفا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي استشهاد 254 مواطنا وإصابة 562 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية؛ لترتفع بذلك حصيلة الشهداء إلى 2808 شهيدا والجرحى إلى 10850 مواطناً.

وبين المكتب، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن حصيلة الشهداء موزعة على 936 سيدة و 853 طفلا، فيما بلغ عدد شهداء الطواقم الصحية 37 شهيدا بين أطباء ومسعفين وممرضين وغيرهم.

كما ارتقى 127 موظفا من الكوادر التعليمية ومئات الطلبة خلال عدوان الاحتلال المتواصل لليوم العاشر على التوالي.

وفيما يتعلق بالأضرار المادية، أشار المكتب إلى أن 3731 مبنى سكني تضم نحو 10500 وحدة هدمها الاحتلال الاسرائيلي بشكل كلي، فيما تضررت نحو 10 آلاف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 7100 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

ولم تسلم المراكز التعليمية من يد الاحتلال، حيث أخرج 18 مدرسة عن الخدمة جراء تضررها بشكل بليغ فيما أصاب 150 مدرسة بأضرار متفاوتة.

وفي ذات السياق، عملت الطواقم الحكومية على تعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة من خلال توزيع المواد الإغاثية العاجلة عبر اللجان المحلية تزامناً مع تشغيل عدد كبير من المخابز وتوفير الطحين والوقود اللازم لها، وفق المكتب.

ولفت إلى استمرار الطواقم الحكومية والبلديات بعمليات إزالة الأنقاض من الطرقات وصيانة آبار المياه التي تضررت بفعل استهداف الاحتلال لها.

وأوضح أن وزارة الزراعة تعمل على ضمان استمرار العملية الانتاجية الزراعية وتوفير الغذاء للمواطنين بجميع المحافظات بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية وذوي العلاقة بالقطاع الزراعي.

/ تعليق عبر الفيس بوك