web site counter

حذرت من أزمة صحية خطيرة

داخلية غزة: الاحتلال لم يضخ أي لتر من مياه الشرب للقطاع

غزة - صفا

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، يوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يضخ أي لتر من مياه الشرب إلى أيّ من محافظات القطاع لليوم العاشر على التوالي.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، أن قطاع غزة يعاني من أزمة حادة جدًا في توفر مياه الشرب في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

وأكد أن الاحتلال لم يضخ أي لتر من مياه الشربً إلى أيّ من محافظات القطاع، مما اضطر المواطنين لشرب مياه غير صالحة، وهذا ما ينذر بأزمة صحية خطيرة تهدد حياة المواطنين.

وتفرض قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حصارًا كاملًا على قطاع غزة، بما يشمل منع الغذاء وقطع المياه والكهرباء والوقود عن القطاع.

وأدت عمليات القصف العنيفة والحصار على القطاع لليوم العاشر، إلى نقص حاد في المواد الأساسية من الطاقة والغذاء والمياه، ما أدى إلى نفاد الاحتياطات من هذه المواد.

وحذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز، من خطورة الوضع "اللاإنساني" غير المسبوق في غزة ونفاد الإمدادات الأساسية.

وقالت هاستينغز في بيان، إن المياه المتوفرة لدى المنظمة الأممية لمساعدة السكان ستنفد إما غدا أو بعد غد على الأكثر، داعية إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

وأضافت "نتوقع ألا يكون لدينا ماء بحلول الاثنين أو الثلاثاء، الماء ما زال مقطوعًا، وما نحتاجه هو استئناف إمدادات المياه لملء الآبار على الأقل في جنوب غزة، ويجب أن يحدث هذا على الفور".

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك