web site counter

إحصائية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة - متابعة صفا

نشر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء الأحد، حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي.

وأوضح المكتب، خلال مؤتمر صحفي، وفق متابعة وكالة "صفا"، أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت استشهاد 357 مواطناً و1000 إصابة، ليرتفع حصيلة الشهداء إلى 2450 شهيداً، وإصابة 9200 مواطناً بجراح مختلفة.

وأكد أن ربع سكان قطاع غزة باتوا بلا مأوى بعد نزوحهم من بيوتهم قسراً تحت القصف والغارات ويتوزعون بين مراكز الإيواء وعند الأهل والأقارب.

وبين أن 2185 مبنى وعمارة تضم 8840 وحدة سكنية هدمها الاحتلال الإسرائيلي بشكل كلي، فيما تضررت 83750 وحدة سكنية بشكل جزئي منها 5434 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وأشار إلى أن عدوان الاحتلال طال المدارس، حيث أخرج الاحتلال 14 مدرسة عن الخدمة جراء تضررها بشكل بليغ ، فيما تضررت 143 مدرسة بأضرار متفاوتة.

ولفت إلى أن مهام انتشال الشهداء تواجه صعوبة كبيرة في ظل عدم توفر الأدوات والمعدات اللازمة لإزالة الأنقاض، في وقت يوجد المئات من الشهداء تحت ركام منازلهم التي قصفها الاحتلال وهم بداخلها دون سابق أي إنذار.

وذكر أن آليات حصر الأضرار حتى اللحظة أولية وتقديرية، وهي للمناطق التي تسنى دخول الطواقم الحكومية لها في حين أن مناطق واسعة لم يتم الوصول لها بسبب شدة القصف واستهداف الاحتلال للطواقم بشكل مباشر.ن

ودعا المكتب إلى ضرورة الإسراع في إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية وفي مقدمتها الأدوية والمستهلكات الطبية ومعدات الإنقاذ لانتشال الشهداء وإنقاذ الجرحى من تحت أنقاض منازلهم المدمرة.

وأوضح أن أرقام خسائر وأضرار العدوان في يومه التاسع من حيث الشهداء والدمار في الوحدات السكنية وغيرها من الإحصائيات، تزيد عما كان عليه الحال في عدوان عام 2014م والذي استمر لمدة 51 يوماً، ما يظهر مدى الجريمة التي يرتكبها الاحتلال.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك