web site counter

المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين بغزة

غزة - صفا

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، ارتكاب مجازر بشعة باستهدافها منازل المواطنين في قطاع غزة، دون سابق إنذار، ما أسفر عن استشهاد العشرات منهم معظمهم من الأطفال والنساء.

ودمرت طائرات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، عددًا من المنازل فوق رؤوس ساكنيها، مما أوقع عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى.

وفجر اليوم، قصفت طائرات الاحتلال، منزلًا لعائلة أبو هلال في مخيم بشيت بمدينة رفح جنوبي القطاع، ما أسفر عن استشهاد 21 مواطنًا، بينهم أطفال ونساء.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال أغارت على منزل أبو هلال، دون سابق إنذار، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين، جراء القصف الذي أدى أيضَا إلى تضرر المنازل المجاورة المتلاصقة بشكل كبير.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة فياض بمنطقة المشاعلة غربي مدينة دير البلح دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين.

وفي تل الزعتر شمالي القطاع، استهدفت الطائرات الحربية منزلًا، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين، كما قصفت منزلًا لعائلة ضهير في رفح، أسفر عن استشهاد مواطنين.

وأفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة بارتقاء عدد من الشهداء والجرحى جراء غارات إسرائيلية مكثفة على منازل مأهولة في بيت حانون ورفح وخانيونس، وتل الهوا بمدينة غزة.

وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال مسجد الشهيد احمد ياسين في مخيم الشاطئ غربي غزة، ما أسفر عن استشهاد فتاة وإصابة عدد آخر من المواطنين، بالإضافة إلى استهداف منزل لعائلة أبو العمرين في بلدة القرارة بخان يونس جنوبي، أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف إن جيش الاحتلال ارتكب مجازر بحق 15 عائلة بسبب قصف منازلها بشكل مباشر دون سابق إنذار، ما خلف عشرات الشهداء والإصابات غالبيتهم من النساء والأطفال، أبرزها قصف منزل عائلة الزعانين واستشهاد 20 مواطنًا.

وحمل معروف في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين، الاحتلال مسئولية ما يقوم به من مجازر بحق المدنيين، مشيرًا إلى أنها تضاف إلى جريمة الحصار والعقاب الجماعي الذي شدده الاحتلال خلال عدوانه الحالي، ما يفاقم الواقع الإنساني الصعب في قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت أمس الأحد، منزلًا لعائلة شبات في بيت حانون شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 12 مواطنًا.

كما تم انتشال جثامين 7 شهداء، من بينهم 5 أطفال من منزل عائلة أبو ركاب الذي استهدفه الاحتلال وسط قطاع غزة، بالإضافة لاستشهاد 5 من عائلة الدوس في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وفي خانيونس، دمرت طائرات الاحتلال فجر الأحد، منزلًا لعائلة أبو دقة في بلدة بني سهيلا، ما أدى لاستشهاد 18 مواطنًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات عنيفة على مواقع مختلفة في قطاع غزة، وقصف عدة منازل على رؤوس ساكنيها دون سابق إنذار.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن إجمالي ما وصل لمستشفيات قطاع غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حتى اللحظة بلغ 436 شهيدًا، منهم 91 طفلًا و61 سيدة، وإصابة 2271 آخرين منهم 244 طفلًا و151 سيدة.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك