web site counter

الهندي: الاحتلال ما زال في صدمة وفقد السيطرة داخل مواقعه

غزة - صفا

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي إن الاحتلال في حالة صدمة وذهول، وفقد السيطرة على مواقعه بعد أن تكبد خسائر غير مسبوقة.

وأكد الهندي في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المجاهدين من كتائب القسام وسرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية يقتحمون المواقع، بينما إسرائيل تتخبط ولا تستطيع إحصاء القتلى و الأسرى، فتعطي بيانات مختلفة ومتضاربة ومكذوبة.

وأوضح أن العقيدة التي كانت إسرائيل تتبناها مع العرب بإدارة الحروب داخل العواصم العربية، انتهت الآن، وتحولت الحرب إلى داخل مستوطناتهم بالداخل المحتل، معربا عن اعتقاده بأن المواجهة الدائرة الآن لها أثر استراتيجي سيغير قواعد اللعبة وله انعكاساته على كل المنطقة.

وأشار إلى أن إسرائيل تقف حائرة لا تعلم ماذا تفعل، مبينا أن نتائج ونهاية الهجوم الذي تقوده المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتهم كتائب القسام لم تظهر بعد، وسط تخوف أمريكي وإسرائيلي من أن تتحول المعركة إلى حرب إقليمية.

وأضاف الهندي بأن أثر الضربة يظهر في العواصم العربية، حيث يتبدد حلم الاحتلال في اختراق الدول العربية عبر التطبيع.

وتابع بالقول: سمعنا شيخ الأزهر بالأمس مساندا لشعبنا و نرى اليوم وجه مصر الحقيقي من جندي مصري أقدم على قتل سواح إسرائيليين ، والقصف في الجنوب اللبناني، وهناك تخوف كبير من امتداد الحرب". مشيرا إلى أن المقاومة تضع في حساباتها خيارات متعددة، وسترد على استهداف الاحتلال للمدنيين في غزة.

وقلل نائب الأمين العام للجهاد الإسلامي، من قيمة تهديدات الاحتلال باجتياح غزة برا، لأن هذا الاجتياح سيكلف إسرائيل كثيرا من الخسائر.

وبيّن الهندي أن إسرائيل تتلقى الدعم التكنولوجي والعسكري والمالي من أمريكا، ولأجل ذلك تحافظ على إخضاع الأنظمة العربية لتبقى ضعيفة وراضخة للإرادة الأمريكية لنهب ثرواتهم.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك