المؤسسات القرآنية في قطاع غزة تفتتح مشروع "حفاظ الوحيين"

غزة - صفا

افتتحت المؤسسات القرآنية العاملة في قطاع غزة يوم الخميس مشروع "حفاظ الوحيين القرآن والسنة" وذلك في حفل نظمته  في مسجد الحساينة على شاطئ بحر غزة.

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور عبد الهادي الأغا ومدير المشروع مفيد الحسنات والشيخ الدكتور نافذ حسن حماد أستاذ الحديث الشريف وعلومه ولفيف من ممثلي المؤسسات القرآنية والدعاة وطلبة العلم الشرعي. 

وأشار الحسنات إلى أهمية المشروع وأهدافه مبينا أن حفظ السنة لا تقل أهمية عن حفظ القرآن.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تخريج دعاة يحملون في صدورهم الكتاب والسنة يمثلون مرجعية شرعية تنشر السنة النبوية المطهرة. 

وبالنيابة عن المؤسسات الشريكة أكد الأغا أهمية التعاون بين المؤسسات الدعوية والعلمية في تبني المشاريع العليمة الشرعية والقرآنية التي من شأنها أن تعيد للأمة مجدها والتي كان مشروع صفوة الحفاظ باكورة عمل متصل تلاها مشروع مبارك ألا وهو مشروع حفظ الوحيين.

وقال الأغا إن المؤسسات القرآنية تبذل قصارى جهدها في خدمة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في قلوب الناس والعمل على بناء جيل قرآني يقود الأمة لتحرير المسجد الأقصى ويسمع الحفاظ محفوظهم على في ساحاته وباحاته.

ومن ناحيته تحدث الشيخ نافذ حماد عن مكانة السنة النبوية الشريفة كمصدر من مصادر التشريع الذي تستقيم به حياة المجتمع المسلم، مؤكدا على ضرورة الاعتناء بحفظها وتعليمها.

وفي نهاية الحفل شرعت إدارة المشروع بتوزيع الطلاب على الحلقات للمباشرة في حفظ المنهج المقرر وتم توزيع المجلد الأول من كتاب الجمع بين الصحيين البخاري ومسلم على جميع الطلاب.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة