web site counter

فوزان لليفربول وروما في بطولة الدوري الأوروبي

ليفربول - صفا

واصل فريق ليفربول انتصاراته في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بالتغلب على ضيفه سان جيلواز البلجيكي بهدفين دون رد على ملعب "أنفيلد" مساء الخميس، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

وسجل ثنائية ليفربول ريان جرافينبيرش في الدقيقة 44، وديوجو جوتا بالدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، عزز ليفربول صدارته للمجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد سان جيلواز عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وكان ليفربول خسر الجولة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام هوتسبير بهدف لاثنين.

بدوره، تجاوز روما الإيطالي عقبة ضيفه سيرفيتي السويسري برباعية نظيفة، ولم يجد روما صعوبة في تجاوز منافسه بعد انتفاضته الكبيرة في أول ربع ساعة من الشوط الثاني التي سجّل خلالها ثلاثة أهداف.

وافتتح البلجيكي لوكاكو أهداف المباراة عند الدقيقة 21، قبل أن يضيف بيلوتي الهدف الثاني في الدقيقة 46، ليتبعه بيلجريني بتسجيله الثالث بالدقيقة 52، ومن ثم عاد بيلوتي للتوقيع على ثنائيته، ورباعية فريقه عند الدقيقة 59.

ورفع روما رصيده إلى ست نقاط في وصافة المجموعة، وبفارق الأهداف عن سلافيا براج التشيكي الذي تغلب بسداسية على ضيفه شيريف المولدوفي.

تعادلان

وسقط مارسيليا الفرنسي في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام ضيفه برايتون الإنجليزي، فعلى ملعب "فيلودروم" تقدم مارسيليا مبكرًا بتسجيل هدفين متتاليين عند الدقيقتين 19، و20 على التوالي عن طريق شانسيل مبيمبا، وجوردان فيرتو، وأحرز برايتون هدف تقليص الفارق في الدقيقة 54 بواسطة باسكال جروس، ونجح الضيوف بإدراك هدف التعادل بالدقائق الأخيرة من ركلة جزاء سجلها جواو بيدرو جيونجيورا عند الدقيقة 88.

وفي نفس المجموعة، تعادل أياكس أمستردام الهولندي بهدف لمثله خارج ملعبه أمام آيك أثينا اليوناني.

واستهل أياكس التهديف من ركلة جزاء سجلها بيرجوين في الدقيقة 30، لكن أصحاب الأرض نجحوا بإدراك التعادل عن طريق دوماجوف فيدا عند الدقيقة 75.

وتصدر آيك أثينا المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه مارسيليا بنقطتين اثنتين في المركز الثاني، وبفارق الأهداف أمام أياكس، فيما يتذيل برايتون المجموعة بنقطة وحيدة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك