افتتاح الموسم السادس لدوري كرة السلة للكراسي المتحركة

غزة - صفا

افتتحت في صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، فعاليات بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة (الموسم السادس).

وحضر الافتتاح نائب رئيس اللجنة البارالمبية كامل أبو الحسن، وأعضاء اللجنة محمود السبع، وسوسن الخليلي، والقائم بأعمال مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة ناظم جابر، ومدير وحدة الرياضة بالمجلس محمد حلس وويليام شومبيورج ممثلاً عن الصليب الأحمر، وأحمد موسى مدير برنامج التأهيل الجسدي بالصليب، ومساعد مدير الشرطة الفلسطينية ايهاب ابراهيم مهنا، ومندوبي الأندية المشاركة.

وتقام بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالشراكة مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية، وتنفيذ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة.

وأبدى أبو الحسن تقديره لجهود الأندية واتحاد كرة السلة للكراسي المتحركة في تنظيم البطولات وتوفير البيئة المناسبة لتطوير اللعبة، كما شكر جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر على رعايتها للدوري، والمساهمة بدعم ألعاب ذوي الإعاقة.

ويتنافس في البطولة 11 فريقًا للرجال، والفتيات من أندية ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

وقدم شومبورج التهنئة والتبريك للأسرة الرياضية، والأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة انطلاق موسم دوري كرة السلة السادس للكراسي المتحركة.

وشكر اللجنة البارالمبية على دعمها للبطولة، مثمنًا دور الفرق المشاركة من الذكور، والسيدات.

وأشاد نائب رئيس اتحاد السلة للكراسي المتحركة بمستوى الفرق المشاركة بالبطولة، وبالمنافسة القوية خصوصاً بين الفرق التي شاركت في اليوم الافتتاحي، مؤكدًا ضرورة الاستمرار بهذه الروح التنافسية العالية، مع المحافظة على الروح الرياضية الجميلة بين لاعبي الأندية، وشدد على أهمية مسابقة الدوري في اكتشاف المواهب القادرة على ارتداء قميص منتخب فلسطين للعبة من أجل الوصول لمنتخب قادر على المنافسة بالمحافل الإقليمية، والدولية.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية على مدار الأسابيع القادمة.

وفي مباراة الافتتاح للذكور، فاز فريق السلام على فريق الجريح بنتيجة 34-25، وبرز من السلام محمد عجور، وحسام القلازين، وأنس مشتهى، ومن الجريح النجمين أحمد أبو ناموس، وعماد الكسيح.

وادار اللقاء تحكيميًا: تامر قشطة، ومحمد العالول، وأحمد القاضي، وأحمد زعرب، ولجنة مسابقات غالب الزاملي، وتصنيف شاهين شاهين، وسجلها عبد الفتاح القريناوي.

وبحسب تعليمات البطولة، فإن الفائز يحصل على نقطتين، والخاسر على نقطة واحدة، وسيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بطلاً للمسابقة، وتقام المباريات من دور واحد.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك