web site counter

"قدسنا الوقفية" تختتم ورشة تدريبية خامسة للمؤسسات المقدسية

القدس المحتلة - صفا

اختتمت مؤسسة "قدسنا الوقفية" الذراع التنفيذي لصندوق ووقفية القدس الورشة الخامسة، ضمن البرنامج الدولي "للتدريب على استراتيجيات القضاء على الفقر".

وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع "كرسي منيب المصري لتمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية"، وبتمويل من مؤسسة "منيب وأنجلا المصري"، وبتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية".

وشارك في المشروع التدريبي 10 مؤسسات مقدسية هي: نادي سلوان المقدسي، نادي الموظفين المقدسي، نادي هلال القدس، نادي قلنديا، جمعية البستان- سلوان، محافظة القدس، موظفو مؤسسة قدسنا الوقفية، جمعية الفتاة اللاجئة، نادي بدو الرياضي، نادي ابناء القدس, وبإشراف خبير التدريب علي آل ابراهيم الخبير في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة في دولة قطر.

واشتملت محاور البرنامج التدريبي على التنمية المستدامة .. الانطلاقة والتطور التاريخي, الهدف الأول من أهداف الأجندة العالمية للتنمية المستدامة 2030 وغاياته, والتمكين الاقتصادي للمستفيدين عبر أدوات الاستثمار الاجتماعي .. تجارب وقصص نجاح, والمبادرة العربية للتدريب في مجال الاستثمار الاجتماعي المنتهي بالتمكين الاقتصادي.

وقالت مؤسسة قدسنا إن المشروع التدريبي يعمل "ضمن خطة المؤسسة لعام 2023 – 2024 وخطة برنامج التنمية المجتمعية، على 3 محاور رئيسية هي تطوير البنية التحتية للمؤسسات والجمعيات الفلسطينية، ورفع قدرات الطاقم الاداري، وتطوير أنشطة الخطة البرامجية.

واضافت أن المشروع يهدف لتعزيز صمود المؤسسات والجمعيات الخيرية وتثبيتها في القدس للحفاظ على هويتها الفلسطينية خاصةً وفي فلسطين عامةً، وكذلك رفع الوعي لطاقم المؤسسات المقدسية حتى تتمكن المؤسسات من العمل مع المستفيدين بشكل مهني ومنظم.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك