web site counter

4500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى بأيلول

القدس المحتلة - صفا

وثّقت "شبكة القسطل" الإخبارية، اقتحام نحو 4500 مستوطن للمسجد الأقصى المبارك خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، من بينهم 1600 مقتحم خلال "رأس السنة العبرية"، و"يوم الغفران".

وأوضحت الشبكة في تقرير أصدرته حول انتهاكات الاحتلال بالقدس المحتلة خلال الشهر المنصرم، أن شهر سبتمبر شهد اقتحامات كبيرة وواسعة للمستوطنين، ترافقت مع ممارسة طقوس استفزازية، منها النفخ بالبوق وأداء صلوات تلمودية على أعتاب المسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الشهر الماضي، 36 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، ومدينة القدس والضفة الغربية.

وبالتزامن مع إفساح المجال لاقتحامات المستوطنين خلال الأعياد اليهودية، ضيّقت سلطات الاحتلال الخناق على الناشطين المقدسيين بالإبعاد والمنع من السفر، وحرمت 6 مقدسيين من السفر، وهم: يعقوب أبو عصب، خديجة خويص، أمير زغير، حمزة زغير، يوسف الرشق، ولؤي ناصر الدين.

ورصدت شبكة "القسطل" 142 حالة اعتقال في القدس خلال أيلول، من بينها 26 قاصرًا، و12 امرأة، فيما أصدر الاحتلال أحكامًا بالسجن الفعلي بحق 9 أسرى مقدسيين في سجون الاحتلال، و6 أحكام بالسجن الإداريّ (دون تهمة).

وخلال أيلول، أصدرت سلطات الاحتلال قرارات بالحبس المنزلي على 18 مقدسيًا، وفرضت عليهم الإقامة الجبرية داخل منازلهم.

وفيما يتعلق بعمليات الهدم، وثقت الشبكة أكثر من 9 عمليات هدم طالت منشآت فلسطينية، منها ما أٌجبر الاحتلال أصحابها على هدمها قسرًا.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك