web site counter

تأهل الأهلي وبيراميدز لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

القاهرة - صفا

اقتنص فريق الأهلي المصري بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوز سهل على حساب ضيفه سان جورج الإثيوبي برباعية نظيفة في لقاء الإياب بدور الـ 32.

وكرر الأهلي تفوقه على بطل إثيوبيا بعدما تغلب في جولة الذهاب بثلاثية دون مقابل، وتقدم الفريق الأحمر في مشوار الدفاع عن لقب دوري الأبطال بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر.

الأهلي سجل الرباعية عن طريق محمد مجدي "أفشة"، ومحمود عبد المنعم (كهربا) بواقع هدفين لكل منهما، بعدما افتتح "أفشة" التسجيل في الدقيقة العاشرة، ثم سجل (كهربا) من ركلة جزاء بالدقيقة 34، وأحرز "أفشة" الهدف الثالث عند الدقيقة 39، ثم أحرز (كهربا) الهدف الرابع في الدقيقة 62.

وقدم الأهلي عرضًا قويًا رغم إراحة بعض لاعبيه، على رأسهم علي معلول، ومروان عطية، وأليو ديانج.

بدوره، حسم فريق بيراميدز تأهله لمرحلة المجموعات بفوزه العريض على ضيفه الجيش الرواندي بسداسية لهدف.

وتأهل بيراميدز بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو في ظهوره الأول بالبطولة القارية، بعد تعادله بدون أهداف في لقاء الذهاب برواندا.

وقاد مصطفى فتحي بيراميدز للفوز العريض بعدما سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" بدأت في الدقيقة 18 من تسديدة رائعة، وسجل أيضًا بالدقائق 56، و61، و81 على التوالي.

وسجل وليد الكرتي هدفًا عند الدقيقة 21، ومحمد الشيبي في الدقيقة 70، بينما أضاع رمضان صبحي ركلة جزاء لصالح بيراميدز، وأحرز الجيش الرواندي هدفه من ركلة جزاء أخرى بالدقيقة 86 عن طريق مبوما شيكوميكا.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك