web site counter

مضرب عن الطعام منذ 57 يوما

تدهور حالة الأسير كايد الفسفوس ونقله إلى عيادة الرملة

الأسير كايد الفسفوس
سجون الاحتلال - صفا

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 57 يومًا إلى عيادة سجن الرملة وهو في حالة صحية صعبة.

وقالت هيئة الأسرى في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" نسخة عنه إن المعتقل الإداري كايد الفسفوس نُقل من عزل عسقلان إلى ما يسمى عيادة سجن الرملة.

وكانت وزارة الأسرى والمحررين بغزة أكدت الإثنين الماضية أن الأسير الفسفوس خسر أكثر من نصف وزنه ويعاني من آلام في جميع أنحاء جسده وخاصة في المفاصل، ولم يعد قادرًا على التحرك بمفرده، إضافة إلى شعوره الدائم بالصداع الشديد والهزال.

بدورها حملت جمعية واعد للأسرى والمحررين في تصريح صحفي، الخميس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الفسفوس.

وأكدت "واعد" أن تعنت المحاكم الإسرائيلية ورفضها المتكرر تجميد الاعتقال الإداري بحق المعتقل كايد الفسفوس أو الإفراج عنه مساهمة واضحة في الجريمة التي ترتكبها أجهزة الأمن الإسرائيلي بحقه.

وأشارت إلى أن خطوات نضالية تصعيدية جرت اليوم في معتقل النقب من قبل المعتقلين الإداريين شملت إرجاع وجبات الطعام تضامنا مع زميلهم المضرب عن الطعام.

واستنكرت "واعد" الموقف الصامت الذي تقوم به المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية في تعاطيها مع ملف الاعتقال الإداري والمضربين عن الطعام داعية إياها لتصحيح مسارها في التعاطي مع هذه القضايا.

ويواصل الأسير الفسفوس (34 عامًا) اليوم الخميس إضرابه عن الطعام لليوم الـ57 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

والفسفوس أسير سابق أمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال، وأعيد اعتقاله بتاريخ 2/5/2023، وكان خاض إضرابًا عن الطعام لمدة (131 يومًا) ضد اعتقاله الإداري عام 2021، وهو متزوج وأب لطفلة، ولديه أربعة أشقاء في سجون الاحتلال.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك