web site counter

الدوري الإنجليزي

فوزان لليفربول ونيوكاسل وتعادل في "ديربي" لندن وسقوط جديد لتشيلسي

ليفربول - صفا

واصل فريق ليفربول عروضه القوية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بتغلبه على ضيفه وستهام يونايتد بثلاثية لهدف مساء الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أنفيلد" ضمن مباريات الجولة السادسة للبطولة.

وسجل ثلاثية ليفربول محمد صلاح في الدقيقة 16 من ركلة جزاء، وداروين نونيز بالدقيقة 60، وديوجو جوتا عند الدقيقة 85، بينما سجل هدف وستهام الوحيد جارود بوين في الدقيقة 42.

وبهذه النتيجة، يرفع ليفربول رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما تجمد رصيد وستهام عند 10 نقاط بالمركز السابع.

بدوره، حقق نيوكاسل يونايتد الانتصار الأضخم في الدوري هذا الموسم، بسحق مضيفه شيفيلد يونايتد بثمانية أهداف دون مقابل.

وارتفع رصيد نيوكاسل، الذي حقق فوزه الثالث في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 3 هزائم، إلى 9 نقاط في المركز الثامن، بينما توقف رصيد شيفيلد عند نقطة واحدة، ليظل قابعًا في ذيل الترتيب.

وافتتح شون لونجستاف التسجيل لنيوكاسل بالدقيقة 21، قبل أن يضيف زميلاه دان بورن، وسفين بوتمان الهدفين الثاني، والثالث عند الدقيقتين 31، و35 على التوالي.

وواصل نيوكاسل سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، حيث سجل ويلسون، وأنتوني جوردون الهدفين الرابع، والخامس في الدقيقتين 56، و61 على الترتيب.

وأضاف ميجيل ألميرون، وبرونو جيمارايش الهدفين السادس، والسابع بالدقيقتين 68، و73 تواليًا، قبل أن يختتم أليكسندر إيساك مهرجان أهداف نيوكاسل في الدقيقة 87.

وأهدر أرسنال نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب، بعدما اكتفى بالتعادل بهدفين لمثليهما مع ضيفه وجاره توتنهام هوتسبير على ملعب الإمارات في "ديربي" شمال لندن.

وأصبح في جعبة أرسنال، الذي تعادل للمباراة الثانية في البطولة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات، 14 نقطة في المركز الخامس، وبفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، وارتفع رصيد توتنهام، الذي تحطمت سلسلة انتصاراته في المسابقة بعدما استمرت في المراحل الـ 4 الماضية، إلى 14 نقطة بالمركز الرابع، وبفارق الأهداف أمام أرسنال.

وافتتح آرسنال التسجيل بالدقيقة 26 بهدف عبر النيران الصديقة، بواسطة الأرجنتيني كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، الذي أحرز هدفًا عكسيًا لأصحاب الأرض.

وأدرك الكوري الجنوبي هيونج مين سون التعادل لمصلحة توتنهام عند الدقيقة 42، غير أن بوكايو ساكا أضاف الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، ولم يهنأ أرسنال بتقدمه كثيرًا، بعدما عاد سون لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لتوتنهام بالدقيقة 55، ليحصل كل فريق على نقطة.

وواصل تشيلسي ترنحه بالهزيمة بهدف نظيف أمام ضيفه أستون فيلا على ملعب (ستامفورد بريدج) حيث ارتدى أولي واتكينز ثوب الإجادة في المباراة، بتسجيله هدف أستون فيلا الوحيد بالدقيقة 73.

وتجمد رصيد تشيلسي، الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم، مقابل فوز وحيد، وتعادلين، عند 5 نقاط في المركز الرابع عشر، في المقابل ارتفع رصيد أستون فيلا، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، إلى 12 نقطة ليتقدم للمركز السادس.

وفي مباراة أخرى، فاز برايتون على بورنموث بثلاثية لهدف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك