web site counter

طبيب من غزة يشارك بمؤتمر "جرّاحي الأوعية الدموية العرب"

القاهرة - صفا

شارك استشاري أول جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية بمستشفى غزة الأوروبي، محمد كلوب، في مؤتمر جمعية جراحي الأوعية الدموية العرب برعاية جامعة الدول العربية.

وذكر بيان عن وزارة الصحة وصل وكالة "صفا" اليوم الأحد، أن كلوب شارك بمحاضرتين، شَملت أوراق علمية حول حالات مرضية تم إجراء لها عمليات جراحية معقدة ونادرة على الشريان الأبهر في مستشفيات قطاع غزة، وذلك في مؤتمر جمعية جراحي الاوعية الدموية العرب برعاية جامعة الدول العربية، وذلك في جمهورية مصر العربية.

وأوضح كلوب أن المحاضرة الأولى لعرض حالات نادرة عن انسدادات الشريان الأبهر البطني، والتي لاقت إشادة كبيرة من الجميع والكثير من الاسئلة والنقاش العام حول موضوعات انسدادات الشريان الأبهر.

وأشار إلى أن المحاضرة الثانية، كانت لعرض حالة نادرة، وهي وصلة أبهرية معوية “بالاثني عشر”، حيث تم عرض الحالة التي تم إجرائها بشكل عاجل في مستشفى القدس، وهي تعد من الحالات النادرة والمعقدة على مستوى العالم.

من جهته، أشاد رئيس جمعية جراحي الاوعية الدموية العرب عمرو جاد، بقوة ونضاجه العمل العلمي الرائع والعمل الجراحي الكبير الذي قدمه بروفيسور كلوب في ورقته العلمية الأولى والثانية.

وأثنى جاد على جهود الطاقم الطبي الفلسطيني، للقيمة العلمية والعملية للطاقم الفلسطيني وانجازاته الكبيرة رغم الظروف التي يعاني منها قطاع غزة.

وفي اليوم للمؤتمر الثاني ترأس كلوب إحدى الجلسات العلمية، والتي شارك فيها ممثلين عن دول عربية مختلفة.

وسلم كلوب درع الصداقة لجاد، باسم جمعية الجراحين الفلسطينيين، والتي مثلها كلوب في المؤتمر.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك