web site counter

تاريخ اليوم الوطني السعودي واهميته.. قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 2023

تاريخ اليوم الوطني السعودي واهميته
الرياض - صفا

يُعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم الأحداث الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل به في الـ 23 من سبتمبر من كل عام. يعكس هذا اليوم الفخر والوحدة الوطنية للشعب السعودي وتجسيدًا للإنجازات والتقدم الذي شهدته المملكة على مر السنوات.

تاريخ اليوم الوطني السعودي واهميته

التاريخ والأصول: تمثل هذه المناسبة اليوم الذي تأسست فيه المملكة العربية السعودية عام 1932 على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود. ومنذ ذلك الحين، شهدت المملكة تطورات هائلة في مختلف المجالات بفضل رؤية وإصرار القادة السعوديين.

رمزية اليوم الوطني: يأتي اليوم الوطني السعودي بمعنى خاص، حيث يُعتبر رمزًا للوحدة الوطنية والتلاحم الاجتماعي. يجتمع السعوديون في هذا اليوم للاحتفال والتعبير عن حبهم وولائهم لبلدهم. تشهد المملكة فعاليات واحتفالات كبيرة تتضمن العروض والألعاب النارية والفعاليات الثقافية.

الإنجازات والتطورات: على مر السنوات، حققت المملكة العربية السعودية إنجازات كبيرة في مختلف المجالات. تطور البنية التحتية، وتوسيع التعليم، وتعزيز الصناعات غير النفطية، وتعزيز حقوق النساء، كانت من بين الجهود التي قادتها المملكة لتحقيق التقدم والرخاء.

رؤية المملكة 2030: تعتبر رؤية المملكة 2030 مبادرة استراتيجية رائدة تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي وتنوي diversify it and reduce its dependence on oil. تشجع هذه الرؤية على التنمية المستدامة وتعزيز الاستثمار وتوفير فرص العمل.

اليوم الوطني والمستقبل: يعكس اليوم الوطني السعودي التفاؤل والطموحات المستقبلية للمملكة. تستمر المملكة في تحقيق إنجازاتها وتطوير مجتمعها واقتصادها بغية تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية مواطنيها.

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

تعرض لكم وكالة "صفا" قصيدة معبّرة عن مشاعر الإنسان السعودي في عرض إنجازات وطنه وأهمية هذا اليوم بالنسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.  

مملكتنا مملكة حب وخير
قلب يضم كل انسان

عادلة بين الغني والفقير
من ماحبها تراه خسران

يحكمها الملك والأمير
والسعودي دايم بأرضه ينصان

فيها أبو متعب القايد الكبير
وسلطان درع الوطن جعله مايهان

حامين ديارنا من كل شرير
رافعين راية التوحيد من زمان

اسأل الله المولى القدير
يعيشون دايم بخير و أمان

فارشين الأرض ورد وعبير
وحافظين ديارنا من كل خوان

بشرع الله حكمهم دوم يسير
وعدونا فينا ترى حيران

مملكتنا فيها خير كثير
فيها رجال يخدمونها بإحسان

يشهد بخيرها حتى الصغير
كل جندي بحماية أرضك سهران

كلن بحبك يابلادي أسير
وكلن بأرضك يا وطن عشقان

يطمع بأرضك ياوطن حشد غفير
يحميها الملك وولي العهد سلطان

من بغى بأرضك شر مستطير
ياعسى ربي يخلده بالنيران

ادعوا معي جعل أرضنا خير بخير
وبحكم آل سعود دوم الوطن عمران

/ تعليق عبر الفيس بوك