أرقام صادمة.. قائد أوكراني يكشف بـ"الصدفة" حجم الخسائر الكبيرة في الجيش

كييف - ترجمة صفا

كشف المقدم فيتالي بريجنوي القائد الكبير ورئيس التجنيد العسكري الإقليمي لمدينة بولتافا في أوكرانيا بـ"الصدفة" أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 90٪ من الأفراد الذين انضموا إلى الوحدات منذ الخريف الماضي.

وأضاف "بريجنوي"، خلال اجتماع مجلس مدينة بولتافا، وفق ترجمة وكالة "صفا"، عن صحيفة "معاريف" العبرية، "على سبيل المثال، من بين 100 شخص انضموا إلى الوحدات في الخريف الماضي، بقي 10 إلى 20 شخصًا، بينما مات الباقون أو أصيبوا أو لم يتمكنوا من مواصلة القتال".

واشتكى القائد العسكري الكبير للرتب العليا من أن خطة التجنيد التي وافقت عليها هيئة الأركان العامة في أوكرانيا لم تكتمل إلا بنسبة 13% فقط، في وقت كانت الوحدات الأوكرانية بحاجة إلى أفراد عسكريين جدد على الفور.

وفي الوقت نفسه، اقترح القائد العسكري إنشاء مراكز في أحياء المدينة وتعيين ممثلين عن السلطات المحلية هناك للمساعدة في "تحديد أماكن الأشخاص المطلوب منهم أداء الخدمة العسكرية"، وطلب من الممثلين "المساعدة الكاملة في هذه العملية".

وفرضت أوكرانيا نظامًا عسكريًا منذ 24 فبراير/ شباط 2022، عندما وقع فلاديمير زيلينسكي في اليوم التالي على مرسوم بشأن التجنيد العام.

ويحظر القانون مغادرة الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا لأوكرانيا.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة