الاحتلال يسلم محافظ القدس قرارا بنية إبعاده عن الضفة

القدس المحتلة - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، عن محافظ القدس عدنان غيث، بعد تسليمه أمرا بنية إصدار قرار تجديد منعه من دخول الضفة الغربية لمدة 6 أشهر.

وكانت مخابرات الاحتلال استدعت المحافظ غيث اليوم للتحقيق معه في غرف 4 بمركز المسكوبية غربي القدس المحتلة، وبعد التحقيق معه سلمته القرار.

وقالت محافظة القدس في بيان صدر عنها اليوم "تأتي هذه الاستدعاءات استمرارا لمحاربة السيادة الفلسطينية في القدس، والتي يمثلها المحافظ كممثل للرئيس الفلسطيني فيها، ومحاولات منعه من خلال هذه الملاحقات بالقيام بواجبه نحو أبناء شعبه في العاصمة المحتلة".

وأضافت "يأتي استهداف محافظ القدس في إطار خطة ممنهجة تستهدف تهويد مدينة القدس وطمس كل معلم ورمز فلسطيني فيها، بدءا من التعليم واستهداف المقدسات الاسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وملاحقة الرموز الوطنية والدينية واعتقالهم، ومجازر الهدم اليومية وحملة الابعادات المتنوعة لأبناء العاصمة المحتلة".

وبينت "لم يكتف الاحتلال بالقرارات الخمس العسكرية الصادرة بحق المحافظ غيث وآخرها قرار الحبس المنزلي المفتوح منذ أكثر من عام وحتى الآن، بل تقوم بمداهمات شبه يومية لمنزله، للتأكد من تطبيقه لقرار الاقامة الجبرية، كما تقوم باستدعائه والتحقيق معه في مراكز التحقيق التابعة لمخابرات الاحتلال، في محاولات مستميته للتضييق عليه ومنعه من ممارسة مهامه".

ولفتت المحافظة إلى أنها لم تعد تحصي عدد المرات التي اعتقل فيها المحافظ أو تم استدعائه للتحقيق منذ عام 2018 وحتى الآن.

وأكدت أن معنويات المحافظ عالية كالجبال وأن لسان حاله يقول" هذا قدرنا وسنواجهه بكل شموخ وكبرياء وتحدي، فإما أن نكون عظماء فوق ترابها، أو عظاما تحتها".

فيما قررت محكمة الاحتلال اليوم الإفراج عن الفتى المقدسي الجريح عبد الرحمن الزغل من بلدة سلوان، شرط الحبس المنزلي والابعاد عن مدينة القدس المحتلة، ودفع غرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل.

وفي السياق، أصدرت محكمة الاحتلال اليوم حكما بسجن الأسير الجريح نذير دار أحمد لمدة 20 عاما، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن في أيار\ مايو من العام الماضي قرب باب العمود بالقدس المحتلة.

م ت/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك