web site counter

تخللها مواجهات وإصابات.. اقتحامات واعتقالات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، تخللها مواجهات في بعض المناطق وإصابات بصفوف المواطنين، واسفرت عن اعتقالات طالت عددًا من الشبان.

ووفق مصادر محلية، تركزت  الاعتقالات في مناطق جنين وطولكرم وطوباس في شمال الضفة الغربية المحتلة طالت ستة مواطنين أربعة منهم من جنين.

وقالت المصادر، إن وحدتين من القوات الخاصة الإسرائيلية تسللتا إلى بلدة قباطية جنوب جنين فجر اليوم واعتقلوا الشاب أحمد المؤمن أبوزيد، بعد اقتحام منزله، كما اعتقلوا المطارد جواد الكزحة وشقيقه الكبير مجدي الكزحة بعد مداهمة منزليهما.

 وأكدت المصادر وقوع اشتباكات في المكان مع القوات الخاصة، ألقى المقاومون خلالها عبوات شديدة الانفجار نحوهم.

 وفور اكتشاف القوات الخاصة دفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواته للبلدة واعتقلوا الأسير المحرر شداد العارضة شقيق الأسير القائد محمود العارضة أحد الأسرى الستة الذين تحرروا في نفق الحرية لأيام.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جلقموس جنوب جنين واعتقلت من هنالك المواطن محمود أحمد عريدي بعد مداهمة منزل عائلته.

كما شهدت طولكرم اقتحاماً مماثلاً وتحديداً في بلدة قفين شمال المدينة حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أشرف عمار بعد مداهمة منزل عائلته.

وفي مدينة طوباس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سمير يوسف صوافطة بعد مداهمة منزل عائلته.

والليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 أشقاء من مدينة طوباس، أثناء مرورهم عبر حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الأشقاء خلدون، وفراس، وحامد، ومحمد يوسف خالد دراغمة، أثناء مرورهم عبر حاجز حوارة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سمير يوسف محمد صوافطة على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، أثناء عودته من مدينة رام الله.
يأتي ذلك، فيما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، في ساعات متأخرة من الليل، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيا.

وتشدد قوات الاحتلال منذ ساعات متأخرة من الليل، إجراءاتها العسكرية في محافظة نابلس ومحيطها.

وصباح اليوم، واصلت تلك القوات، إغلاق بعض الحواجز بشكل كامل ومنع حركة الفلسطينيين والمركبات عبرها، فيما فرضت إجراءات مشددة على الحركة عبر حواجز أخرى، كما تواصل انتشارها المكثف في بلدة حوارة وعند مفترق بيتا.

ومنعت قوات الاحتلال، صباح اليوم، أصحاب المحال من فتح محالهم التجارية بحوارة.
 

 

أ ش/ط ع/ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك