"ضد إجراءات المتطرف "بن غفير" بحقهم"

ناشطو التواصل يدعمون الأسرى في خطواتهم التصعيدية

غزة - خاص صفا

تشهد سجون الاحتلال الإسرائيلي أوضاعًا ساخنة في ظل تصاعد هجمته عليهم، وانتقاص حقوقهم، ما أحدث تفاعلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، دعمًا لخطواتهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام المزمع بدؤه يوم الخميس المقبل.

واعتبر الناشطون تصاعد هجمة الاحتلال ضد الأسرى، تسريع في تفجر الأوضاع في وجهه، واستمرار لعنصرية الاحتلال ضد الفلسطينيين وتزايد جرائمه بحقهم.

وغرد هؤلاء عبر منصات التواصل المختلفة،  وتفاعلوا عبر وسمي #الأسرى_في_خطر، و #الأسرى_كالمسرى، انتصارًا ودعمًا للأسرى في معركتهم ضد السجان.

تغريدات

الناشطة إخلاص الكفارنة كتبت في تغريدة عبر موقع "X"، "الأسرى يرفعون حالة التعبئة ويتجهزون لمعركة الإضراب عن الطعام الخميس المقبل 14 أيلول".

أما الناشطة ياسمين النجار فكتبت، " قرارات "بن غفير" ستفشل بعزيمة أسرانا".

ودعا الناشط محمد الداية، جماهير شعبنا لنصرة الأسرى، وكتب على حسابه قائلًا، "والله لن ننسى ولن نرحم، ولنكن جميعًا على رأس المشاركين بالفعاليات الجماهيرية التي دعا لها الأسرى يوم الثلاثاء 12/9/2023م الساعة 09:00 مساءً بمراكز المدن والقرى في كافة محافظات الوطن".

الناشطة آلاء أبو حسان قالت، إن "إجراءات بن غفير تنتهك حقوق الأسرى وتفجر السجون، تقلص زيارات ذويهم، وتضاعف سوء ظروف الاعتقال، وتزيد من معاناة المرضى منهم، #الأسرى_خط_أحمر".

أما مؤمن أبو زعيتر فقال عبر حسابه على موقع "X"، "الاحتلال يعلم أن الشعب الفلسطيني لن يترك الأسرى وحدهم في معركتهم، والمعركة المرتقبة التي سيخوضها الأسرى هي معركة شعبنا الفلسطيني كله، وشعبنا لن يتخلى عنهم، وسينتصر لهم مهما كلفه ذلك من ثمن".

وقالت الناشطة آية خالد، "أسرانا في سجون الاحتلال سينتصرون على المجرم المتطرف "بن غفير" الذي يحاول بكل الطرق عقابهم ... كل خطواته العقابية ستبوء بالفشل أمام صمود وإرادة أسرانا".

 

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة