ضد قرارات بن غفير

الحركة الأسيرة تدعو لأوسع مشاركة في وقفات داعمة للأسرى الثلاثاء

سجون الاحتلال - صفا

دعت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، يوم الإثنين، إلى أوسع مشاركة في وقفات جماهيرية في جميع محافظات الوطن لدعم الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتنديدًا بإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.

وقالت اللجنة في بيان اطلعت عليه وكالة "صفا": "ندعو جماهير شعبنا العظيم لأوسع مشاركة لدعم أسراه في مواجهة السجان ووزير الفاشية الإسرائيلي بن غفير، وذلك عبر المشاركة في الوقفات الجماهيرية غدًا الثلاثاء 12/9/2023م الساعة 09:00 مساءً في مراكز المدن والقرى في كافة محافظات الوطن تحت عنوان (وحدة الأحرار - عنوان الانتصار)".

وأشارت إلى أن "تأجيل أو تجميد مناقشة حكومة الاحتلال لقرار تقليص الزيارات لأهالي الأسرى ليتلاءم مع مخططات العدو لن يمر علينا ولا على شعبنا"

وأضافت اللجنة "نضالنا داخل الأسر وخارجه سيستمر حتى تحقيق أهدافنا ودفع العدو عنا وعن مقدساتنا".

وشددت على أن "التحدي كبير ومتجدد ويحتاج لوحدة صف ووحدة مشروع نحافظ فيها على هويتنا وكرامتنا وأرضنا ومقدساتنا".

وأكدت اللجنة الوطنية العليا أن "معركتنا مع هذا العدو مستمرة ومفتوحة حتى زواله عن صدورنا وعن أرضنا، وننتظر جهود كل المخلصين لهذا الشعب وثوابته ومقدساته".

وكانت لجنة الطوارئ للحركة الأسيرة قررت في 3 سبتمبر الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس الرابع عشر من الشهر الجاري للمطالبة بوقف قرارات المتطرف بن غفير بحق الأسرى.

وكان "بن غفير" قرر مطلع الشهر الجاري، تقليصًا كبيرًا في زيارات الأسرى الفلسطينيين في السجون، إذ حوّلها من زيارة شهرية إلى زيارة كل شهرين، على أن يسرى القرار بدءًا من الأحد الماضي، وفق ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأمس الأحد قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في ختام جلسة مشاورات أمنية موسعة مساء اليوم تأجيل البت في مسألة التضييق على الأسرى الفلسطينيين إلى حين اتخاذ القرار من المستشارة القضائية والكابينت.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك