مؤسسات نابلس تستعد لإطلاق خطة لتنظيم الأسواق

نابلس - صفا

أعلنت مؤسسات محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة الأحد عن إطلاق خطة لإزالة التعديات وتنظيم أسواق المدينة تنطلق بعد أسبوع.

وعقد في قاعة بلدية نابلس اجتماع ضم المحافظة والبلدية والشرطة والغرفة التجارية وملتقى رجال الأعمال ولجنة التنسيق الفصائلي ولجنة المؤسسات والفعاليات، وتم خلاله الاتفاق على إطلاق الخطة يوم الأحد القادم.

وتحدث خلال الاجتماع رئيس بلدية نابلس ومسيّر أعمال المحافظة ومدير شرطة نابلس ورئيس الغرفة التجارية ومدير وزارة الاقتصاد، والذين أكدوا على ضرورة أن تكون الخطة مستدامة غير مرتبطة بفترة محددة.

وشددوا على أن الخطة لا تهدف لقطع مصدر رزق أصحاب البسطات وإنما وضع حد للتجاوزات والتعديات التي تعيق حركة المتسوقين وتحد من أعداد الزائرين للمدينة.

من ناحيته، قال رئيس بلدية نابلس سامي حجاوي إن البلدية وضعت في مرات عديدة خططا لتنظيم أسواقها المدينة، لكنها في كل مرة كانت تصطدم باجتياحات الاحتلال وصعوبة الأوضاع الاقتصادية، الأمر الذي منع تنفيذها.

وأضاف أن كافة مؤسسات المدينة متفقة على ضرورة اتخاذ خطوات لوقف التغول على الحق العام، والذي وصل إلى مرحلة لم يعد ممكن الاستمرار فيه.

وخرجت المؤسسات المشاركة في ختام الاجتماع ببيان مشترك أكدت فيه على تنفيذ خطة شاملة لترتيب الأسواق تنطلق في السابع عشر من سبتمبر الحالي بمشاركة كافة المؤسسات والجهات صاحبة العلاقة.

ويسبق البدء تنفيذ الخطة إخطار كافة المخالفين بضرورة تصويب أوضاعهم وإزالة التعديات، والتعامل مع كافة التعديات بطريقة واحدة وحازمة دون محاباة لأحد.

وتتضمن الخطة صيانة الأرصفة وطلائها وتجميل مركز المدينة، ومتابعة آلية تنفيذ الحملة ورصد أية مشاكل قد تؤدي إلى عدم تحقيق الأهداف وحلها سريعا.

وسيجري تقسيم المركز التجاري إلى عدة أقسام والبدء بالأسهل والانتقال لكافة أحياء وشوارع المدينة بالتدريج.

غ ك/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك