web site counter

"المشتركة للاجئين" تدعو "أونروا" للإسراع بتعويض متضرري عدوان 2014

غزة - صفا

طالبت اللجنة المشتركة للاجئين يوم السبت، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بضرورة الإسراع بإنجاز ملف إعادة الإعمار لمتضرري عدوان 2014.

جاء ذلك على لسان عضو اللجنة المشتركة مازن الشيخ خلال وقفة احتجاجية نظمها متضرري عدوان 2014، وقال، "إن الحقوق لا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن، ولا يمكن أن نسلم بسياسة المماطلة والتسويف فمن طرفنا جرى متابعة حثيثة لهذا الملف مع إدارة الأونروا ومع المفوض العام ولكن للأسف الجواب كان لديهم هو أن الدول المانحة لا تبدي الاستعداد للتعاطي مع ملف إعادة اعمار 2014 لأنه تقادم".

وطالب الشيخ المفوض العام فليب لازريني والإدارة العليا لرئاسة الأونروا في عمان والسيد توماس وايت في قطاع غزة بالعمل على إنجاز هذا الملف، "ولن يهدأ لنا بال إلا بإغلاق هذا الملف وأن تصل الحقوق إلى أصحابها فلا يذهب حق ورائه مطالب ومطالبنا عادلة".

وأضاف "نقدر الجهد الذي بذلته إدارة "أونروا" في غزة بتوفير مبلغ من برنامج الحماية الاجتماعية تم دفعه كمساعدة إنسانية لبعض الأسر من متضرري عدوان 2014، علمًا أن هذا الامر ليس له علاقة بملف إعادة الإعمار بل إغاثة عاجلة في إطار معالجة ملف المتضررين".

ويحتشد هؤلاء المتضررين بشكل دوري أمام مقر "أونروا" بغزة، بعد 9 أعوام على انتهاء العدوان الإسرائيلي الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى والمُشردين، وتدمير أكثر من 15 ألف منزل بين هدم كلي وجزئي، مطالبين بتعويضهم عما فقدوه بفعل آلة الحرب الإسرائيلية.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك