web site counter

التربية تصدر قرارات توقيف بحق معلمين على خلفية الإضراب

بيت لحم - خاص صفا

سلمت وزارة التربية والتعليم، يوم الأربعاء، عددًا من المعلمين قرارات توقيف عن العمل على خلفية مشاركتهم في إضراب المعلمين السابق.

وأفاد المعلم يوسف اجحا، في حديثه لوكالة "صفا" باستلامه صباح اليوم، قرارًا يقضي بتوقيفه عن العمل دون إبانة الأسباب في نص القرار.

وأوضح أن القرار الصادر في حقه ومعلمين آخرين من المحافظات كافة "تعسفي وغير قانوني"، مبيّنًا أن المخول القانوني باتخاذ قرار إيقاف المعملين هي لجنة التحقيق بعد الانتهاء من أعمالها.

وأكد اجحا أن "خلفية القرارات التعسفية الصادرة في حق المعلمين هي مشاركتهم في الإضراب الأخير للمطالبة بحقوقهم".

وأشار إلى أن الحكومة منذ بداية العام الدراسي، أصدرت قرارات نقل تعسفي بحق عدد من المعلمين، ومنذ استقالة وزير التربية والتعليم مروان عورتاني تتصاعد وتيرة الإجراءات التعسفية بحقهم.

وقال: "إن أحد أسباب استقالة الوزير عورتاني رفضه الإجراءات العقابية بحق المعلمين من توقيف ونقل تعسفي على خلفية مشاركتهم في إضراب العام الماضي".

وشدد على أن "الحكومة تنصلت من الاتفاق المبرم مع المعلمين ولم تنفذ أيًا من بنوده، بالتزامن مع تصاعد الإجراءات العقابية في حق المعملين المطالبين بحقوقهم".

ونفذ حراك المعلمين الموحد ظهر اليوم، اعتصامات أمام مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة كافة، انتصارًا للمنقولين والموقوفين عن العمل تعسفيًا، ورفضًا للراتب المنقوص وتجاهل الحكومة للمستحقات المالية المتأخرة، بحسب ما جاء في بيان الحراك.

وكانت وزارة المالية أعلنت أمس الثلاثاء، عن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آب/أغسطس الماضي، بنسبة 90% وبحد أدنى 2000 شيكل.

س ز/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك