web site counter

"الانتخابات" لـ"صفا": نحتاج قرارًا حكوميًا لتحديد موعد اقتراع البلديات في غزة

رام الله - خاص صفا

قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، يوم الاثنين، إن اللجنة تتابع باهتمام ما يجري في قطاع غزة من تطورات، مؤكدًا جهوزية اللجنة من ناحية عملية لإجراء الانتخابات المحلية في القطاع.

وأكد طعم الله، خلال حديثه لوكالة "صفا"، أن اللجنة تحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء الذي يرأسه رئيس الحكومة محمد اشتية يحدد موعد الانتخابات المحلية في غزة.

وكانت الفصائل ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والوجهاء والمخاتير عقدوا لقاءً تشاوريًا في غزة الشهر الماضي، أكدوا خلاله ضرورة إجراء انتخابات الهيئات المحلية في القطاع، تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية.

وجاء في البيان الختامي: "اجتمعت الفصائل وممثلون عن المجتمع المدني للتشاور حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة، وخلال الاجتماع أكد الحضور على أهمية وضرورة عقد انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة".

وطالب البيان الجهات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة بتسهيل إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية".

وأكد المجتمعون أنهم سيقومون بكل الإجراءات المطلوبة منهم لتذليل العقبات لإجراء هذه الانتخابات.

وعلى أثر ذلك، أصدرت "متابعة العمل الحكومي" في غزة بيانًا رحّبت فيه بمخرجات اللقاء الوطني التشاوري، واستعدادها لتسهيل إجراء الانتخابات.

وفي السياق، طالبت حركة حماس الحكومة التي يرأسها اشتية بإصدار قرار بإجراء الانتخابات المحلية في القطاع.

ع ع/أ ش/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك