طالع أبرز قرارات متابعة العمل الحكومي بغزة

غزة - صفا

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأربعاء، بمقر رئاسة العمل الحكومي واستمعت لتقرير من وزارة التربية والتعليم العالي عن بدء العام الدراسي الجديد، وفعالياتها وأنشطتها لتهيئة وترتيب المدارس لاستقبال الطلبة وانتظام الدراسة.

وأوضحت الوزارة مبررات عدم جهوزية الكتب المدرسية الجديدة بسبب تأخر تسليمها من المطابع وفق العطاءات المقرة في كل من الضفة وغزة، مؤكدة مساعيها لتجاوز هذه العقبة قريبا.

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرت محضر اجتماع لجنة؛ شؤون الأراضي الحكومية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت اللجنة إقرار إنشاء مبنى إداري في معبر رفح لتوسعة صالة الوصول في المعبر والموافقة على تعاقد وزارة الأشغال العامة والإسكان مع شركات خاصة لتشغيل معدات هندسية للصالح العام.

كما أقرت تخصيص مجموعة من الأراضي لصالح إقامة مرافق ومشاريع عامة واعتماد توصيات تقرير المخزون الغذائي وأسعار السلع الأساسية في قطاع غزة.

وصادقت اللجنة على تشكيل لجنة حكومية عليا لدراسة كفاءة توزيع الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية واعتماد مشروع إرشادي دعوي، بعنوان: الداعية المقيمة، والذي يستهدف الطالبات بالمراحل الإعدادية والثانوية.

كما أقرت تشكيل لجنة لإعادة النظر وتقديم رؤية تطويرية في ملف التعليم والتدريب المهني بالمؤسسات الحكومية واعتماد توصيات التقرير النهائي للخدمات الحكومية الإلكترونية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك