web site counter

بشكل رسمي.. إطلاق رابط نتائج توجيهي 2023 الإكمال في فلسطين بالأسماء الدورة الثانية من الثانوية العامة

نتائج توجيهي 2023 في فلسطين الإكمال الدورة الثانية الثانوية العامة
غزة - صفا

رابط نتائج توجيهي الإكمال 2023 فور نزولها بعد قليل اضـــغــــط هــنــــا

أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 29 أغسطس رسميا رابط نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية من مرحلة الإكمال في فلسطين بالأسماء لطلبة الثانوية العامة غير المستكملين في الدورة الأولى في قطاع غزة والضفة الغربية.

يذكر أن وزارة التربية أعلنت في بيان صحفي أن لجنة الامتحانات العامة في الوزارة قررت عقب اجتماعها، يوم الإثنين أن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة للعام 2023 (الدورة الثانية) سيكون اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية عشر عبر الموقع التالي.

اضغط هنا بالاسماء 

وقالت الوزارة إن هذه الدورة والتي عقدت جلساتها خلال شهر أغسطس/ آب الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة والمدارس الفلسطينية خارج الوطن تعد فرصة ثانية للطلبة الناجحين؛ لتحسين معدلاتهم أو الاستكمال عند الطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدورة الأولى؛ وبما لا يزيد عن أربعة مساقات.

نتائج توجيهي 2023 في فلسطين الدورة الثانية

وأكدت الوزارة دورة الإكمال لطلبة توجيهي 2023 جاءات لتمكين الطلبة من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي أسوةً بزملائهم الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة بنجاح في دورته الأولى.

ووجهت لجنة الامتحانات العامة شكرها إلى جميع من أسهم في إنجاز وإنجاح هذه الدورة وكل الداعمين والشركاء في مسيرة البناء والتطوير والتي عمادها التعليم النوعي لكل أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتابعت اللجنة: "بناءً عليه فإن كشوف علامات طلبة الثانوية العامة 2023 في فلسطين ستكون متوفرة في مديريات التربية والتعليم والتي ستتولى بدورها توزيع الكشوف على المدارس".

نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في 19 يوليو تموز الماضي نتائج الدورة الأولى من توجيهي 2023 في فلسطين وأسماء العشرة الأولى على مستوى الوطن.

وأكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم جمال يوسف في تصريح صحفي حينها أن العام الحالي شهد تقدماً واضحاً في نسبة النجاح على مستوى الفروع والتخصصات المختلفة بنسبة 68.2%، حيث شهدت النسبة تقدماً واضحاً بحوالي 4% مقارنة بالعام الماضي.

وعمت الأفراح منازل الناجحين في الثانوية العامة حيث أطلقت المفرقعات النارية ووزعت الحلويات في هذه المرحلة التي تعد مصيرية للطلبة.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك