web site counter

"لا تختبروا المقاومة وقادتها"

فصائل تهدد بحرب مفتوحة حال أقدم الاحتلال على حماقة بحق شعبنا ومقاومتنا

غزة - صفا

حذرت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب حماقة ضد أبنا شعبنا ومقاومتنا، في أعقاب تهديدات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشيخ صالح العاروري.

كما حذرت هذه الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "صفا"، قادة الاحتلال من اختبار المقاومة وقادتها.

وقالت هذه الفصائل: "إن على الاحتلال أن يستعد لحرب مفتوحة ومفاجآت لا حصر لها ".

وهدد  نتنياهو،اليوم خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، باغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري؛ ردًا على تصاعد عمليات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن قادة المقاومة "لا يخشون العدو وإخوانهم لن يؤخّروا الرد".

وذكرت أنّ قوى المقاومة تنظر لكلّ اعتداءٍ من قبل العدو على شعبنا باعتباره موضع للرد ولحسابٍ طويلٍ سيدفع العدو ثمنه عاجلاً أو آجلاً.

وأضافت " قادة المقاومة بمن فيهم القائد المناضل صالح العاروري لم يتقدموا صفوف الفدائيين والمناضلين في قتال العدو لو كانوا يخشون تهديداته".

وأشارت الجبهة إلى أن هذه التهديدات، لم ولن تكون سبباً للتراجع، بل موضع تخطيطٍ دقيقٍ لمزيدٍ من المقاومة على كلّ بقعةٍ من أرض فلسطين.

وشدّدت على أنّ ما يردع هذا العدو عن أيّ جريمةٍ بما في ذلك استهداف قادة المقاومة، هو المزيد من المقاومة، وتقديراته بردود الأفعال المتوقعة من أبناء وتلاميذ ورفاق وأخوة هؤلاء الفدائيين.

حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، قالت إن تهديدات نتنياهو الأخيرة بحق قادة المقاومة وعلى رأسهم الشيخ صالح العاروري هو تهديد للمقاومة الفلسطينية، ولن تكون إلا شرارة البركان المنفجر في وجه العدو على أرض فلسطين وخارجها.

وذكرت حركة المقاومة الأحد في تصريح وصل "صفا"، أن على العدو أن يستعد لحرب مفتوحة ومفاجآت لا حصر لها فوق الأرض وتحت الأرض وفي البحر والجو حال أقدم على حماقة ضد شعبنا ومقاومتنا.

وفي السياق ، حذرت  حركة المقاومة الاحتلال من محاولة اختبار المقاومة أو قادتها، "لأن قوى المقاومة لا يمكن لها تظل صامتة ضد دون حساب فلن تذهب هدراً دماء شهداء شعبنا على كامل حدود الوطن وخارجه".

وأضافت " العدو بهذه التهديدات يؤكد حالة الضعف التي وصلت له كل مؤسسات العدو العسكرية والأمنية، ودليل أن حكومته أصبحت أمام السقوط الكبير بسبب فعل الشعب الفلسطيني ومقاومته وبسالته في الدفاع عن مقدساته وفرض المعادلات الجديدة في الصراع".

وتابعت "على العدو أن يعيد حساباته وقراراته لأن الخاسر الأول في أي جولة جديدة هو الجبهة الداخلية الصهيونية التي هي بمرمى نيران المقاومة وأمام أعيننا جيداً بكل ما تعنيه الكلمة على كامل حدود الوطن فلسطين".

مسؤول الإعلام بلجان المقاومة في فلسطين، "محمد البريم "أبومجاهد"، اعتبر تهديدات نتنياهو بإغتيال الشيخ القائد صالح العاروي وقادة مقاومة شعبنا تعبير عن الإفلاس والعجز والفشل الذي يعيشه الكيان الإسرائيلي وقادته بفعل تصاعد المقاومة وضرباتها النوعية.

وقال:" تهديدات المجرم نتنياهو لن تكسر إرادة شعبنا ومقاومته ولن تثني أبطال شعبنا ومقاوميه الشجعان من مواصلة ضرب العدو وقطعان مستوطنيه في كل شبر من أرضنا المباركة".

وأضاف " من حق شعبنا المتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية أن يقاوم العدو على كامل التراب الفلسطيني، وسيدفع هذا العدو ثمن أي جريمة أو حماقة يرتكبها وسيواجه بمقاومة وردود تفوق كل حساباته ولا حدود لها".

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك