web site counter

بحجة نشاطهما النقابي

الاحتلال يرفض استئنافًا حول إبعاد طالبتين عن أبوديس

طولكرم - صفا

أصدرت سلطات الاحتلال قراراً نهائياً بإبعاد طالبتين عن جامعة القدس أبو ديس لستة أشهر، بذريعة العمل النقابي.

وقال والد الطالبة حاتم حافظ لمراسل "صفا": "إن الاحتلال استدعى ابنته براءة إلى مقر شرطة معاليه أدوميم بتاريخ 25/6 وسلّمها قراراً بإبعادها عن بلدة أبوديس شرق القدس المحتلة لمدة ستة أشهر، حيث تدرس بجامعة القدس/ أبوديس بكلية الطب وفي سنتها الثالثة".

وذكر والدها أن المحامي تقدم بطلب اعتراض على قرار الإبعاد، واليوم أَبلغ العائلة أن محكمة الاحتلال رفضت الاعتراض وثبتت الإبعاد.

ومن المقرر أن يعود للاستئناف على القرار خلال الأيام المقبلة.

وأبدى الوالد تخوفه الكبير على مستقبل ابنته الدراسي، معتبرًا أن المبررات التي ساقها الاحتلال لمنع ابنته دخول الجامعة بنشاطها في العمل النقابي في الجامعة، عارية عن الصحة، كون دراسة الطب تستهلك أغلب وقت الطالب، وأن هدف الاحتلال هو التنكيل بابنته خاصة والعائلة بشكل عام.

وطالب الوالد وزارة التربية والتعليم العالي وإدارة جامعة القدس أبوديس بالتحرك لوقف هذا القرار لما له من خطورة على مستقبل الطلبة إذ اعتبره نهجاً لمعاقبة الطلبة.

يجدر ذكره أن الطلبة آلاء حافظ تنحدر من بلدة كفر اللبد شرق طولكرم وهي ابنة أسير محرر، كما أن شقيقتها آلاء أسيرة محررة وشقيقيها قسام ومحمد.

وفي سياق متصل، فإن القرار طال أيضاً الطالبة بتول إياد دار عاصي التي تدرس في كلية التصوير الطبي في ذات الجامعة، التي سلمت القرار من مقر شرطة الاحتلال في معاليه أدوميم.

وكانت الطلبة المنحدرة من بلدة بيت لقيا جنوب غرب رام الله تستعد هذه الفترة لتقديم الامتحانات النهائية، والقرار يهدد مستقبلها الجامعي واستقرارها الدراسي.

وقال والد الطالبة لمراسل "صفا" إن ابنته تدرس تخصص التصوير الطبي بجامعة القدس، وطلب منها ضابط المخابرات الذهاب لمقابلته في مركز شرطة معاليه أدوميم، بحجة النشاط داخل الجامعة.

وأضاف دار عاصي أن المخابرات أبلغت المحامي اليوم بمنع بتول من دخول الجامعة وإكمال الفصل الدراسي، على الرغم من تقديمها لآخر اختبارين لانهاء الفصل الدراسي.

وذكر أنه سيتقدم بطلب استئناف من خلال محام على قرارا المخابرات، معتبرًا ذلك قرارًا تعسفيًا بحق طلبة الجامعات وأن القرار ليس سوى منع ابنته من التعليم.

ع ع/ط أ/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك