web site counter

استهدفت حماس والجهاد.. جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

اعتقالات في الضفة الغربية - أرشيفية
جنين - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء، 21 مواطنًا في حملة مداهمات جديدة استهدفت كوادر من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية والقدس.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة أسرى محررين من بلدات جبع وعجة والسيلة الحارثية واليامون، واستولت على مركبة لأسير في المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من إسلام نزيه أبو عون، وعز الدين عبد السلام غنام، ونجم الدين محمود فشافشة، بعد اقتحام جبع ومداهمة منازل ذويهم، الى جانب مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، فيما استولت على مركبة من نوع "كادي" تعود للأسير أحمد نمر ملايشة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ماهر عبد اللطيف الأخرس، بعد مداهمة منزله في بلدة عجة جنوب جنين، كما اعتقلت صادق حسن أبو الخير من بلدة السيلة الحارثية، ومأمون محمد فريحات من بلدة اليامون غرب جنين، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن مواجهات واشتباكات عنيفة دارت بين الشبان ومقاومين مع جنود الاحتلال، جرى خلالها استهداف جيبات وآليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع والقنابل الحارقة وصليات الرصاص.

أما في نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، في المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سعيد بكر بلال وعميد هلال حجازي من مدينة نابلس، وبلال صالح اشتية من قرية تل، والأسير المحرر إبراهيم ماجد دغلس من قرية برقة، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأوضحت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا فجرا، وداهمت عدة منازل ومحلات تجارية، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين، بينهم أسير محرر ومصاب.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد شفيق عادل عبد الغني (20 عاما)، وأنور عصام عادل عبد الغني (20 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي إثر المواجهات التي اندلعت في بلدة صيدا شمال طولكرم، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عمار مناع (60 عاما) بعد مداهمة منزله في حي عزبة الجراد شرق طولكرم.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال عبد عرار من بلدة بيت أمر شمالي المدينة وبهاء الشراونة من دورا جنوبا والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم فريد النواجعة وخليل وليد الشريتح من يطا جنوبي المدينة.

كما اعتقلت علي عوني أبو زلطة (26 عاما) من حلحول شمالي المدينة 

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة بيت ريما، شمال غربي المدينة وسط الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إحسان محمود الريماوي (65 عاما)، بعد مداهمة منزله، وتفتيشه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الريماوي هو والد الأسيرين وهبي وأنس الريماوي اللذين اعتُقلا خلال العام الجاري.

وأشارت إلى أن تلك القوات داهمت منزل المواطن عبد اللطيف البرغوثي، وطالبته بتسليم نجله إبراهيم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من بلدة العيسوية شمالي المدينة المحتلة وأغلقت مدخلها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين آدم القواسمي، وفتحي أبو رميلة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة بشكل مفاجئ، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين.

ط ع/م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك