web site counter

استقالة 7 أعضاء من مجلس بلدي تفوح بسبب "شبهات فساد"

الخليل - خاص صفا

أعلن سبعة أعضاء من مجلس بلدي تفوح غربي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة استقالاتهم بسبب "شبهات فساد مالية وإدارية، وإملاء قرارات على رئيس المجلس أحمد خمايسة من جهات خارجية".

وأفاد أكرم ارزيقات، أحد الأعضاء المستقيلين، لوكالة "صفا"، بأن سبعة أعضاء قدموا استقالاتهم "بعد استنفاد الطرق كافة للحفاظ على مصالح البلدة".

وقال إن الأعضاء المستقيلين "قدموا ملفات مفصلة حول الفساد الإداري والمالي في البلدية إلى وزارة الحكم المحلي في الخليل، ومقر الوزارة في رام الله وهيئة مكافحة الفساد".

وأوضح أن مصادقة وزير الحكم المحلي على طلبات استقالة الأعضاء السبعة ستؤدي إلى حل المجلس البلدي، إذ يشكل المستقيلون نصف الأعضاء+1 .

وأضاف ارزيقات "هناك جهات خارجية تملي قراراتها على رئيس المجلس، وهي قرارات لا تصب في مصلحة البلدة وتخدم أجندات خارجية".

وذكر أن رئيس البلدية خمايسة رفع قضية على البلدية بمبلغ 2.7 مليون شيكل للمطالبة بتعويض عن هدم حائط في أرضه، لافتًا إلى أن "هذه الدعوى أبسط ملفات الفساد التي قدمها الأعضاء للجهات المعنية".

واتهم ارزيقات رئيس البلدية بـ"الحصول على منصبه بطريقة غير شفافة، وعقد صفقات وتقديم رشاوي لقائمة أخرى بعد حصوله على نتائج لا تؤهله للحصول على الرئاسة في الانتخابات الماضية".

وكانت أربع قوائم انتخابية خاضت انتخابات بلدية تفوح عام 2022، ثلاثة منها مستقلة وأخرى تابعة لحركة فتح، والأعضاء المستقيلون من القوائم المستقلة بينما رئيس البلدة من قائمة فتح.

س ز/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك