web site counter

وقفة برفح بذكرى أحراق الأقصى تدعو للتصدي لمخططات الاحتلال تجاهه

رفح - صفا

دعا مشاركون بوقفة نظمتها دائرة القدس التابعة لحركة حماس في ميدان الشهداء بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم الإثنين، لإحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى، للتصدي لمخططات الاحتلال تجاه المسجد، رافضين الحرب الدينية بحق القدس وأقصاها.
 
وشارك في الوقفة قيادة حركة حماس، وممثلي دائرة القدس ، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية برفح، حاملين لافتات كتب عليها "الأقصى خط أحمر، لا للمساس بالمسجد الأقصى ".

وقال مسؤول دائرة القدس برفح عبدالله أبو لولي "إنه لا سيادة للكيان على الأقصى، ولن ينجحوا في طمس هويته وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، ولن تمر مخططات الاحتلال".

وأكد أن الحركة  ستبقى على عهد الشهداء والأسرى والتمسك بخيار التحرير والمقاومة السبيل.

وشدد على أن المسجد الأقصى خط أحمر وأن الممارسات الإسرائيلية بحقه هي لعب بالنار، مضيفًا أن الشعب الفلسطيني لن يصمت أمام هذه الجرائم التي تحدث في القدس.

وفي السياق، باركت القوى الوطنية والإسلامية خلال بيان صحفي، عملية إطلاق النار في الخليل اليوم، مؤكدة أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال في الضفة والقدس.

وشددت القوى على ضرورة إنهاء الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية، داعية الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك من أجل وقف جرائم الاحتلال، وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك