web site counter

وقفة لأطفال غزة احتجاجًا على استمرار الحصار الإسرائيلي

غزة - صفا
نظم عشرات الأطفال في قطاع غزة وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء تنديدًا باستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، داعين لضرورة رفع الحصار وإنهاء معاناة شعبنا في غزة.
 
واحتشد عشرات الأطفال بميناء غزة وسط هتافات تطالب بحقوقهم الإنسانية، وأخرى تدعو المجتمع الدولي لنصرة شعبنا وخاصةً الأطفال الذين يحرمون من أبسط حقوق العيش الكريم.
 
وقالت الطفلة بنان نصر الله إن الاحتلال يفرض الحصار الظالم منذ 17 عامًا؛ "اتحدث باسم أطفال فلسطين المجروحين والمكلومين والمحرومين من أبسط حقوقهم التي كفلتها لنا القوانين السماوية والأرضية".
 
ووجهت نصر الله رسالة إلى المجتمع الدولي قائلةً: "هل تعلم أيها العالم أن الحصار يمنع إدخال 320 جهازًا طبيًا، 390 صنفًا من الأدوية والعلاجات الضرورية.
 
وأضافت "هل تعلم أن الحصار رفع نسبة الفقر في قطاع غزة لقرابة 60% والبطالة 44%، هل تعلم أن الحصار الحق خسائر على صعيد إعمار المنازل المدمرة بقيمة 200 مليون دولار".
 
وتابعت "هل تعلم أن الحصار يمنع الصيادين من ممارسة مهنة الصيد بالبحر، وأن الحصار يمنع 6 آلاف مريض من السفر للعلاج بالخارج".
 
وأوضحت نصر الله أن أطفال فلسطين يصحون كل يوم ويملأ قلوبهم الحسرة والألم على هذا الواقع المرير الذي نعيشه ويعيشه معنا شعبنا، مضيفةً "رسالتنا اليوم هي أننا نطالب برفع الحصار الظالم عن غزة المحاصرة".
 
ودعت لضرورة رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، قائلة "كفاكم استهتارًا في حياتنا، نحن من حقنا الحياة الكريمة والعيش بأمان وسلام؛ ارفعوا الحصار الظالم عن غزة".
 
وفي ختام الفعالية بعث الأطفال رسالة باللغة الانجليزية للمجتمع الدولي تطالب بضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة.
م ت/ف م

/ تعليق عبر الفيس بوك