web site counter

على ضوء مخرجات اللقاء التشاوري

"أمان" يطالب الحكومة بالتجاوب مع الدعوة لإجراء انتخابات محلية بغزة

غزة - صفا

رحب "الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان"، يوم الأربعاء، بمخرجات اللقاء التشاوري في قطاع غزة والذي خلص الى التوافق على ضرورة إجراء انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة، داعيا الحكومة للتجاوب مع هذه الدعوة.

والإثنين الماضي أكد مؤتمرون في غزة، ضرورة إجراء انتخابات الهيئات المحلية في القطاع، تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية، وذلك خلال لقاء دعت له حركة حماس بمشاركة فصائل ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات وطنية ووجهاء ومخاتير.

وطالب البيان الختامي للاجتماع الجهات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة بتسهيل إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية".

وبهذا الصدد، قال ائتلاف "أمان" في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة منه إن هذه الدعوة فرصة مهمة لإجراء الانتخابات، حيث تعهدت حركة حماس بتذليل كافة العقبات التي قد تحول دون إجراء الانتخابات في القطاع.

وأكد ضرورة احترام حركة حماس للالتزامات التي قدمتها أثناء اللقاء والعمل الجاد للإيفاء بتعهداتها.

وشدد "أمان" على ضرورة تجاوب مجلس الوزراء مع هذا التوافق بإصدار قرار من مجلس الوزراء يحدد فيه موعد إجراء انتخابات المجالس المحلية في قطاع غزة، ودعوة لجنة الانتخابات المركزية للبدء في الترتيبات الفنية لإجراء الانتخابات حسب الأصول والاجراءات المتبعة.

كما طالب البيان بدعوة جميع الأطراف الفلسطينية الفاعلة للمساهمة في الجهود الداعمة لإجراء الانتخابات المحلية، وإعادة الاعتبار لصوت المواطن الفلسطيني، ولممارسة حقه الدستوري.

وأكد ائتلاف أمان استعداده بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني للمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية في الهيئات المحلية؛ وبشكل أساسي في الرقابة المجتمعية على العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة لضمان نزاهة العملية الانتخابية.

 ودعا الأطراف كافة لإخضاع القرارات لخدمة الصالح العام والعمل على الخروج من حالة الانقسام عبر التداول السلمي للسلطة ومنح بارقة أمل للمواطن نحو نظام سياسي ديمقراطي يحترم الانسان وكرامته في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك