web site counter

قبائل البادية بغزة تدين هدم العراقيب للمرة الـ220

غزة - صفا

استنكر تجمع قبائل البادية في قطاع غزة هدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف بالنقب المحتل، للمرة 220، مؤكداً أن ذلك لن يكسر إرادة أهلها في الصمود والبقاء على أرضهم التاريخية رغم الهدم المتكرر وإجرام الحكومة الفاشية بحقهم.

وقال المتحدث الإعلامي باسم التجمع محمود أبو غياض، إن الهدم المتكرر لن يدفع أهل العراقيب سوى لمزيد من التمسك بأرضهم وبقائهم وأن الاحتلال إلى زوال.

وأشاد بصمود أهالي العراقيب لإصرارهم على تحدي آليات الهدم الصهيونية وتمسكهم بحقهم في البقاء والعيش على أرضهم التاريخية.

وأشار إلى أن إصرار أهالي العراقيب على إعادة بناء القرية في كل مرة تهدم فيها، هو إصرار أصحاب الحق على التمسك بحقوقهم أمام آلة البطش والإرهاب.

ودعا إلى أوسع حملة تضامنية مع أهالي العراقيب والتواجد على الأرض معهم أمام اليات الهدم والتجريف، مؤكداً ضرورة التوحد في مواجهة حكومة الاحتلال الفاشية، التي تستهدف الانسان والحجر والشجر، على حد تعبيره.

وأمس الثلاثاء، هدمت أليات الاحتلال قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 220 على التوالي.

وهذه هي عملية الهدم الثامنة للقرية منذ مطلع عام 2023، حيث هدمت القوات القرية 15 مرة خلال عام 2022، و14 مرة خلال عام 2021.

وتقتحم قوات الاحتلال شهريًا قرية العراقيب في النقب وتقوم بهدم مساكنها وترويع أهلها، إذ يعيد أهالي القرية ترميم عرائشهم ومساكنهم مجددًا بعد كل عملية هدم.

وتسكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط سلطات الاحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك