web site counter

الدوري الإنجليزي

أرسنال يفوز على نوتينجهام ونيوكاسل يكتسح أستون فيلا

لندن - صفا

استهل فريق أرسنال "وصيف البطل" موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتحقيق الانتصار على ضيفه نوتينجهام فورست بهدفين مقابل هدف واحد مساء السبت، ضمن مباريات المرحلة الأولى من البطولة.

وافتتح إدي نيكيتاه التسجيل لأرسنال في الدقيقة 26 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلاً تمريرة حاسمة رائعة من جابرييل مارتينيلي، قبل أن يضيف بوكايو ساكا الهدف الثاني من تسديدة لولبية رائعة بالدقيقة 32.

وعلى الرغم من سيطرة "المدفعجية" معظم فترات اللقاء، إلا أن نوتينجهام عاد بقوة مع نهايتها محرزاً هدف تضييق الفارق في الدقيقة 82 عن طريق تايو أوويني مستغلاً تمريرة حاسمة من أنتوني إيلانجا.

بدوره، حقق نيوكاسل يونايتد فوزاً كاسحاً على ضيفه أستون فيلا بخماسية لهدف، ليحصد أول 3 نقاط له في الموسم، ويتصدر الترتيب بفارق الأهداف "مؤقتًا".

وتقدم نيوكاسل بهدف ساندرو تونالي، وأدرك الفريق الضيف التعادل عن طريق الفرنسي موسى ديابي في الدقيقة 11، وعاد نيوكاسل للتقدم بهدف السويدي ألكسندر إسحاق بالدقيقة 16، وأضاف الثالث في الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

وسجل كالوم ويلسون الهدف الرابع عند الدقيقة 77، واختتم هارفي بارنيس الخماسية في الوقت بدل الضائع.

وفي مباريات أخرى، فاز برايتون على لوتون تاون برباعية لهدف، وكريستال بالاس على شيفيلد يونايتد بهدف نظيف، وفولهام على إيفرتون بنفس النتيجة، وتعادل بورنموث مع وستهام يونايتد بهدف لمثله.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك