web site counter

طقس فلسطين.. بدء موجة حر تستمر لأيام

رام الله - صفا

يبدأ، يوم السبت، تأثير موجة حر شديدة على المنطقة، تصل فيها درجات الحرارة إلى الأربعينات في بعض المناطق الفلسطينية.

وأفادت دائرة الأرصاد الجوية، بأن الجو اليوم سيكون شديد الحرارة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلها السنوي بحدود 6 درجات مئوية.

وأوضحت أن الرياح ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة أكثر في منطقة الأغوار والسهول الشمالية والجبال، فيما يتوقع أن يكون الارتفاع محدودًا على الحرارة على المناطق الساحلية مع رطوبة مرتفعة.

وستصل الرطوبة على الساحل إلى حوالي 90 بالمائة، وهو ما سيجعل درجات الحرارة تبدو أعلى بكثير، كما سيكون هناك سحب متوسطة وعالية، في ظاهرة غير معتادة في الصيف.

ويوصي مختصون بضرورة شرب الماء بكميات مناسبة، لا تقل عن ثلاثة لترات يوميًا، وتجنب العمل أو البقاء في الشمس أو السباحة في البحر خلال ساعات النهار، وإيلاء مزيد من الاهتمام لكبار السن، والذين لا يستطيعون التحرك أو القيام بأعمالهم بمفردهم.

وحذر الدفاع المدني، أمس، المواطنين من الموجة الحارة، التي تستمر حتى مساء الإثنين، داعية إياهم لعدم إشعال النيران خلالها في المناطق المفتوحة.

كما حذر الجهاز في بيان له، من نسيان الأطفال داخل المركبات، وإزالة العبوات المضغوطة كمزيل العرق والقداحات من المركبات تجنبًا لانفجارها نتيجة الحرارة العالية.

وهذه الليلة؛ يكون الجو دافئًا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غدًا الأحد؛ فيكون الجو أيضًا شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 8 درجات مئوية، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك