web site counter

موعد العام الدراسي في فلسطين 2023-2024 وجدول الامتحانات والعطل في غزة والضفة الغربية

موعد العام الدراسي في فلسطين 2023-2024 دوام المدارس
غزة - صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي في فلسطين 2023-2024 وجدول الامتحانات الفصلية والنهائية والعطل لطلبة المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة النشرة المتعلقة بتفاصيل موعد بدء الدوام في المدارس للهيئات التدريسية والطلبة للعام الدراسي الجديد في فلسطين.

أقرأ المزيد: التــعـلـيم تنشر توضيحا حول أنباء تأجــيـــل المدارس

وحسب النشرة يبدأ دوام الهيئات التدريسية يوم 23 أغسطس/ آب الجاري بينما يبدأ دوام الطلبة يوم 26 أغسطس من نفس الشهر على أن تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول وتبدأ الإجازة نصف السنوية بتاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2024.

sFYpG.jpg

بينما في مدارس الضفة الغربية، كان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور أوضح أن دوام الطلبة بمدارس الضفة التي تعطل يومي الجمعة والأحد سيبدأ يوم السبت الموافق 19-8-2023، أما المدارس التي تعطل يومي الجمعة والسبت سيبدأ دوام الطلبة يوم الاحد الموافق 20-8-2023.

وقال الخضور في تصريحات صحفية إن العام الدراسي في قطاع غزة للطلبة سيبدأ يوم السبت الموافق 26-8-2023 نظراً لان الدوام في غزة 6 أيام وليس 5.

وأشار إلى ان وزارة التربية والتعليم تواصل الاستعداد لبدء العام الدراسي في موعده المحدد، معربا عن أمله ان تكون بداية مستقرة بعيداً عما يشاع بأن هناك تأجيل للعام الدراسي.

وحول الأنباء التي تتحدث عن نية حراك المعلمين الشروع في إضراب مع بدء العام الدراسي الجديد قال الخضور "هذا شأن يمس المجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته، واعتقد أنه يجب استخلاص العبر وبذل كل جهد ممكن من أجل تجنيب العام الدراسي الجديد أي تعطيل، بحيث يشعر المعلمون انه ما تم التوافق عليه هو قيد المتابعة والتنفيذ".

 

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك