web site counter

القيادة العامة: حماية ظهر المقاومة ودعمها العامل الأساس لتحقيق الوحدة الوطنية

دمشق - صفا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة أن حماية ظهر المقاومة ودعمها العامل الأساس لتحقيق الوحدة الوطنية.

وقالت الجبهة في بيان صادر عن لجنتها المركزية خلال اجتماعها الذي عقدته تحت مسمى "دورة شهداء جنين وشهداء الجبهة الشعبية القيادة العامة الخمسة الذين استشهدوا في موقع قوسايا في لبنان" إنها ناقشت أهم الملفات الساخنة التي تتعلق بقضيتنا وكذلك الفلسطينية والملفات الإقليمية والدولية الهامة وعلى ضوء النقاشات والتحليل المعمق.

وشددت اللجنة المركزية للقيادة العامة على أن روح المقاومة والبطولات العظيمة التي تمثلت في معركة (بأس جنين) قد عبّرت عن إرادة المقاومة وتضحيات شعبنا وهي إضافة نوعية مشرفة لمسار الصمود والمقاومة والانتصار التي تحققت عبر مسيرة الثورة المعاصرة وصولاً إلى معارك سيف القدس ووحدة الساحات وثأر الأحرار وما بينها من عمليات استشهادية هامة في قلب الكيان.

وحيت الجبهة الدور الكبير والأساس لمقاومي حركة الجهاد الإسلامي في إذلال العدو كما أشادت بدور شهداء الأقصى وكل من أسهم لو بإطلاق رصاصة واحدة في صدر العدو.

وأدانت اللجنة المركزية اعتقال السلطة الفلسطينية عدداً من المقاومين على خلفية انتمائهم السياسي خاصة بعد معركة مخيم جنين.

وحمّلت السلطة الفلسطينية فشل اجتماع الأمناء العامين الذي عقد في مصر بتاريخ ٣٠/٧/٢٠٢٣ بسبب عدم استجابتها لإطلاق سراح المعتقلين من حركة الجهاد الإسلامي وغيرها من الفصائل وعدم تجاوبها مع مبادرة الجبهة بهذا الخصوص والتي وافقت عليها قيادة حركة الجهاد والتي نصت على إطلاق سراح عدد من المعتقلين كبادرة حسن نية قبل الاجتماع على أن يبحث هذا الملف لاحقاً خلال الاجتماع.

ورأت اللجنة المركزية أن أهم عوامل إنجاح أي حوار وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية يتطلب حماية ظهر المقاومة ودعمها وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وفق برنامج إجماع وطني.

وأضافت "بالنظر الى وقائع اجتماع الأمناء العامين لمنظمة التحرير ومقاطعة فصيلين مؤسسين الجبهة الشعبية القيادة العامة ومنظمة الصاعقة إلى جانب حركة الجهاد الإسلامي، وعلى ضوء النتائج (الصفرية) لذلك الاجتماع فإن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تؤكد بأن أي حوار فلسطيني لا يتم على أساس جدول أعمال متفق عليه أساسه إلغاء اتفاقيات أوسلو وسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني لن يصل الى نتائج ترتقي الى أهداف شعبنا وتضحياته ونضاله من اجل حق العودة المقدس ونيل حريته".

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك