web site counter

الذاكرة الفلسطينية.. أهم أحداث السابع من أغسطس

غزة - صفا

يوافق يوم السابع من أغسطس/ أب ذكرى العديد من الأحداث الوطنية العالقة في الذاكرة الفلسطينية منها جرائم ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأخرى إنجازات للمقاومة الفلسطينية.

وكالة "صفا" تستعرض في هذا التقرير أهم هذه الأحداث:

7 أغسطس 1954

إعلان تأسـيس منظمة المؤتمر الإسلامي.

7 أغسطس 1981

مشروع الأمير فهد بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية لتسوية النزاع العربي الإسرائيلي.

7 أغسطس 1982

اتفاق لبناني فلسطيني أمريكي (خطة فيليب حبيب) لإجلاء المقـاتلين الفلسطينيين عن بيروت، دون تعرض الكيان العبري لهم.

 7 أغسطس 1993

هاجم مجاهدو القسام موقعًا عسكريًا في مخيم الدهيشة ببيت لحم جنوب الضفة الغربية، حيث اعترف الاحتلال بإصابة اثنين من جنوده فيما عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.

7 أغسطس 2002

استشهاد القسامي حسام أحمد حمدان (27) عامًا من مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة من قبل قناص إسرائيلي وهو على سطح منزله من إحدى المستوطنات الزائلة المحيطة بمدينة خان يونس.

7 أغسطس 2002

فجَّر مجاهدو القسام عبوة ناسفة أسفل شاحنة يقودها مستوطن إسرائيلي، في ضاحية "ريشون لتسيون" بتل أبيب داخل الأراضي المحتلة عام 48، وقد جرح المستوطن الإسرائيلي جرّاء الانفجار.

7 أغسطس 2006

وزراء الخارجية العرب يعقدون مؤتمراً استثنائيًا في بيروت، بعد مضي 27 يومًا على بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان.

7 أغسطس 2014

رئيس الإكوادور يلغي زيارة إلى فلسطين المحتلة، احتجاجًا على عدوان الاحتلال على غزة، وصحيفة (هآرتس) العبرية تكشف عن مبادرة أوروبية لإعمار غزة مقابل نزع سلاح المقاومة.

7 أغسطس 2014

كتائب القسام تحذر الاحتلال في خطاب لها من المماطلة وتؤكد أن البديل سيكون الدخول في حرب استنزافٍ طويلةٍ أو استدراجه إلى حربٍ بريةٍ تكون نهاية جيشه، وبداية مرحلة حرب التحرير.

7 أغسطس 2022

سرايا القدس توجه ضربات صاروخية كبيرة لتل أبيب ومدن المركز ومغتصبات غلاف غزة في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد خالد منصور وإخوانه الشهداء.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك