web site counter

حقيقة تأجيل موعد بدء العام الدراسي في فلسطين 2023-2024.. وزارة التعليم تجيب

العام الدراسي في فلسطين
رام الله - صفا

تداولت وسائل إعلام محلية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن نية وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء العام الدراسي في فلسطين 2023-2024 في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبهذا الصدد، نفى الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور في بيان ما يشاع بأنه تم تأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل مؤكدا أنه سيبدأ في موعده المحدد.

وشدد الخضور على أن دوام الطلبة في مدارس الضفة الغربية التي تعطل يومي الجمعة والأحد سيبدأ يوم السبت الموافق 19-8-2023، أما المدارس التي تعطل يومي الجمعة والسبت سيبدأ دوام الطلبة يوم الاحد الموافق 20-8-2023.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية ان العام الدراسي في قطاع غزة سيبدأ يوم السبت الموافق 26-8-2023 نظراً لان الدوام في غزة 6 أيام وليس 5.

وأشار إلى ان وزارة التربية والتعليم تواصل الاستعداد لبدء العام الدراسي في موعده المحدد، معربا عن أمله ان تكون بداية مستقرة بعيداً عما يشاع بأن هناك تأجيل للعام الدراسي.

جدول موعد الدوام والعطل والاختبارات

ونشرت وزارة التربية والتعليم النشرة المتعلقة بتفاصيل موعد بدء الدوام في المدارس للهيئات التدريسية والطلبة للعام الدراسي الجديد في فلسطين.

جدول الاختبارات والعطل العام الدراسي في فلسطين.jpg

وحول الأنباء التي تتحدث عن نية حراك المعلمين الشروع في إضراب مع بدء العام الدراسي الجديد قال الخضور "هذا شأن يمس المجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته، واعتقد أنه يجب استخلاص العبر وبذل كل جهد ممكن من أجل تجنيب العام الدراسي الجديد أي تعطيل، بحيث يشعر المعلمون انه ما تم التوافق عليه هو قيد المتابعة والتنفيذ".

وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عن أمله بان لا يكون هناك أي إرباك للمشهد التعليمي.

 

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك