web site counter

"هنية" يهاتف الصحفية خاطر وزوجها مستنكرًا الاعتداء عليهما

الدوحة - صفا

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الصحفية لمى خاطر وزوجها الأسير المحرر حازم الفاخوري، عقب الاعتداء الذي تعرضا له في بيتهما أمس على يد عناصر محسوبة على الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالضفة الغربية المحتلة.

واستنكر رئيس الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، الاعتداء، معبرًا عن تضامنه معهما وعائلتهما، مشيدًا بالدور الوطني الذي تقوم به الصحفية لمى خاطر، "في سياق عملها الإعلامي والصحفي وبإسناد تام من زوجها المشهود بوطنيته وصموده".

وقال، "إن هذا الاعتداء وما حصل أيضا مع طالبات الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل يمثل سلوكا مرفوضًا وخروجا على قيم شعبنا وتعديا على حرية الرأي والتعبير".

وحذر هنية من تأثير هذه الانتهاكات على النسيج الاجتماعي، مشيرًا إلى ضرورة محاسبة المتورطين في هذه الأحداث، والالتفات إلى تعزيز جبهتنا الداخلية في مواجهة الحكومة الفاشية للاحتلال الإسرائيلي.

وأمس اتهمت الكاتبة الصحفية لمى خاطر عناصر من جهاز المخابرات العامة التابعة للأجهزة الأمنية في الخليل بالاعتداء عليها وعلى زوجها وسيارتهما.

وأفادت الكاتبة لمى خاطر لوكالة "صفا"، بأن عددًا من الأفراد التابعين للأجهزة الأمنية هاجموا منزلها واعتدوا على زوجها بالضرب ما أدى لإصابته بكسر في اليد ورضوض في القدم، وقاموا بتحطيم مركبتهما ونوافذ منزلهما.

وكتبت في مقطعٍ مصور لها على حسابها في "فيسبوك" إن عناصر من جهاز المخابرات اعتدوا بأوامر من شكري الفاخوري عليها وعلى زوجها حازم الفاخوري وتسببوا في كسورٍ في يده، عدا عن إحداث أضرار في سيارتهما وتهشيمها.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك