الشيخ يبحث مع وفد أمريكي مخرجات قمتي العقبة وشرم الشيخ

حسين الشيخ في لقاء مع وفد أمريكي
رام الله - صفا

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ إنه استقبل اليوم الاربعاء وفداً أمريكيا برئاسة نائب مساعد وزير الخارجية السيد اندرو ميلير، وبحث معه الأوضاع في فلسطين، ومخرجات قمتي العقبة وشرم الشيخ.

وأكد الشيخ عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" أنه وضع الوفد الأمريكي في صورة المستجدات السياسية.

وأضاف "كما طالبتهم بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف الإجراءات الأحادية كافة وإيجاد أفق سياسي يؤدي إلى إنهاء الاحتلال وتطبيق الشرعية الدولية".

وأردف الشيخ "أكدت على عدم التزام الجانب الإسرائيلي بمخرجات العقبة وشرم الشيخ واستمرارهم بسياسة الاستيطان وهدم المنازل وتهجير السكان، وهذا يقوض حل الدولتين والذي يعد أحد مبادئ الادارة الامريكية الحالية".

وتم التطرق للقضايا الثنائية الفلسطينية الأمريكية، وكيفية تجاوز القوانين المجحفة بحق الفلسطينيين لدى الكونغرس الأمريكي، بحسب الشيخ.

وتابع "كما تم الحديث عن الوضع المالي الخانق للسلطة الفلسطينية في ظل وقف الدعم الأمريكي واستمرار الخصومات الإسرائيلية لأموال السلطة".

بدوره عبر السيد ميلير عن ضرورة استئناف الحوار الاستراتيجي مع الإدارة الامريكية والعمل على حل القضايا الثنائية العالقة، وأثنى على الجهود الفلسطينية المبذولة لاستقرار المنطقة.

F2i-9hoXEAEi5Y8.jpgوالثلاثاء، قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن حسين الشيخ محطّ إعجاب وشريك براغماتي لـ"إسرائيل". 

ونقلت المجلة عن مسؤول أمني إسرائيلي طلب عدم ذكر اسمه قوله إن الشيخ بمثابة "رجلنا في رام الله وهو يحث على الدوام على التعاون مع إسرائيل وليس التصادم معها"، مؤكدا أن الأخير يعمل بشكل وثيق مع "إسرائيل" لمنع هجمات المقاومة على الإسرائيليين. 

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك